السؤال

قبل 4 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

والده يضربه بعنف شديد

لدي ابن عمره 10 سنوات وكعادة الأطفال يلعب مع اخوانه واحيانا يخطئ ولكن مشكلتي ان ابوه يضربه بعنف جدا تخيلوا مره ضربه حتى كسر له ايده وجلس بالجبس شهرين واحيانا يضرب برأسه في الجدار عدة مرات واحيانا يركله بكل جسمه وانا عجزت معه جدا نصحته وتكلمت معه بكل الوسائل ولكن لا فائدة ماالحل في نظركم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذا التصرف الوحشي مع هذا الطفل المسكين سيولد عنده نقمه على والده وعلى اخوته . يجب ان تجدي طريقه لتبعدي هذا الطفل المسكين عن ابيه حين يغضب . هناك طرق حضاريه في العقاب يستطيع ان يتبعها معه ليفهم غلطته اما الضرب هكذا فسيزيد من عدوانيته مع الاخرين . الطفل يقلد المعامله التي يتلقاها والضرب ليس ابدا وسيله للتربيه بايه حاله من الاحوال. حاولي ان تجدي تسليه مفيده لابنك تشغله عما يثير غضب والده ، صارحي زوجك بهدوء بان تصرفاته ستؤثر على ابنه في المستقبل وانه عليه ان يغير اسلوبه معه ويحبه ويعطف عليه كي لا يندم حيث لا ينفع الندم، استعيني باهل زوجك ومدرسي ابنك ليقنعوا زوجك بتغيير أسلوبه.

قبل 3 شهر

تواصلي مع عائلته وبيني ما يحصل لعلهم يردونه عن ما يفعل

قبل 4 شهر

اشتكي عليه عند الشرطه او عند كبار العايله عشان يوقفونه عند حده لان ولدك راح يضيع منك وسكوتك وعدم تدخلك راح تندمين عليه بعدين او اتركي البيت وخذي ولدك روحي لأهلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه