السؤال

قبل 4 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

تلجأ الي العض والقرص عندما تغضب

 تلجأ الي العض والقرص عندما تغضب

السلام عليكم لدي ابنه في عمر السنتين منذ كان عمرها سنه ونصف كانت عندما تشعر بالغضب تعض يدها وذهبنا الي طبيب واخبرنا بانه تصرف طبيعي يفرغ الطفل غضبه المهم الان هي عندما تغضب تلجأ الي العض والقرص والضرب وعندما اخبرها بالتوقف لا تستجيب لكلامي بل تصر علي ماتفعله احينا اغضب كثيرا واقوم بضربها ولكنها لاتتوقف ايضا كيف اتصرف معا ومع العلم انها تضربني انا وابيها فقط لا تتصرف بعنف مع الاخرين وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هناك عدائية مكبوتة في داخل ابنتك، عليك معرفة مصدر هذا الغضب الذي هو أساس العدائية. طبعا هنا أنت بحاجة الى خبيرة تربية وطغولة مختصة، وهؤلاء موجودون في المدارس والجامعات وكليات التربية. شكرا سيدتي لسؤالك آملا الحصول على مبتغاك.

مهلا عليها فهي طفله صغيرة ولا تعي تماما ما تفعل وستتغير كلما تكبر ، راقبيها عندما تغضب بشده ، خذيها بين ذراعيك وكلميها بهدوء ، اياك والضرب لانه سيعقد الامور ويزيد من حده تصرفاتها ويعلمها العدوانية . حاولي ان تلفتي انتباهها الى شيء مختلف تحبه عندما تبداء بالعض والضرب وافهميها بانك تحبينها كثيرا لانها لا تعض ولا تضرب وشددي على هذا الموضوع . غيري نشاطات طفلتك واخرجي معها في نزهات او العبي معها فان لديها طاقه يجب ان تخرجها واذا لم تخرجها باللعب والقفز ستخرجها بطريقه سلبيه وبالعض والضرب . حاولي ان تخصصي لها وقتا في الصباح وبعد الظهر للعب والكلام معها ، اضحكي معها وقبليها ، علميها على اظهار الحب والتقبيل بدل العض ، الطفل يتعلم بسرعه ويقلد ما يراه ، الضرب والصراخ في وجهه يولدان عنده عدوانيه وطاقه سلبيه ، الطفل السعيد لا يضرب ولا يعض بل يفعل ما يفعله اهله ، يتواصل مع الناس ويضحك في وجههم.

قبل 3 شهر

لا تتصرفي معها بعنف ابني بنفس عمرها ومشكلتها ولكني الجا لوضه على كرسي العقاب بحيث تكون عدد الدقائق لجلوسها عليه تساوي عدد سنوات عمرها في البداية ستقاوم و لكن عليك في كل مرة تنزل فيها عن الكرسي بارجاعها اليه حتى تياس وبعد انتهاء المدة قولي لها خطأها واحتضنيها وستقلل من سلوكها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه