السؤال

قبل 4 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

ابني لا يريد ان يكون ولد !

ابني عمره ١٤سنه من صغره يحب يلعب مع اخته ألعاب بنات ويلبس من ملابسها ،كنت احاول منعه ولكنه كان يبرر تصرفاته بأن أشكال الألعاب والملابس الخاصه بالبنات أجمل ،الان بعد ان كبر بدأت تصرفاته تزيد، الى ان تقربت منه لأعرف سبب نعومة تصرفاته رغم ان نموه الجسدي طبيعي،وعدم انسجامه مع أصدقائه ، كانت صدمتي عندما اخبرني انه يرغب ان يكون بنت ويشعر بميل للأولاد،حاولت ان أتأكد منه ان كان قد تعرض لتحرش ما في اي فتره من حياته،ولكنه نفى ذلك،،حاولت ان أوضح له وجوب تقبل ماخلقنا الله عليه ولكنه بكى وقال انه لا يحب ان يكون ولد،وطبعا كان مطلع معلومات من النت وقال انا أعاني من اضطراب الهويه الجنسيه، قرأت عن هالمرض وصدمت من أعراضه،ناقشت زوجي بأننا يجب ان نعرضه على طبيب نفسي،ولكنه اعتبر مايفعله هو تهرب من مسووليه الرجل واعتقاد منه بان حياه البنات اكثر راحه، ومازاد من رفض زوجي ًاني أعرضه على طبيب نفسي كلام صديقه وهو طبيب بان حل هذه المشكلة ممكن بالبيت وان الطبيب النفسي لن يستخدم الا أدوية وسيعقد الموضوع اكثر، ارجوا مساعدتي وكيف احل هذه المشكلة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وضع ابنك دقيق ، يجب الا تهملي هذا الموضوع على الاطلاق ، عالجيه باقصى سرعه . اذا كان زوجك متردد في الذهاب الى طبيب نفسي استشيروا طبيب عام يوجهكم ويقنع زوجك بالطريقه التي يجب ان تتبعوها وربما بحاجه ابنك لطبيب نفسي كما انه قد يقترح عليكم زياره طبيب غدد يطلب تحليل الهرمونات الذكوريه لديه. حاولي ان تجمعيه بشباب من عمره ، اشركيه في ناد رياضي ، وراقبي تصرفاته عن قرب . قد يكون الامر هاما وقد تستطيعين انقاذه وتعزيز هويته الذكوريه قبل فوات الاوان. هذه المشكله حساسه جدا وتحتاج الى تعامل خاص من والده ، ليشركه معه في زياراته وحياته اليوميه ويزرع فيه قيم الرجال . كوني على علاقه دائمة بمدرسته لتراقبي تصرفاته فيها واطلبي مساعدة أخصائي المدرسه النفسي فالتعاون بين المدرسه والبيت ضروريان لمصلحه ابنك .

3 شهر

الدكتورة ميساء الحناوى قرات كل ردودك انتى محترمة وربنا يجعلو فى ميزان حسناتك


قبل 2 شهر

ابنك محتاج اخصائي نفسي وان شاءالله خير اختي الكريمه.. اني بصراحه قريت اعليه المرض الله يشفيه😕

قبل 4 شهر

اتركي الامر الي ان تتضح الصوره وحينها اذا دعته طبيعته الانثويه ليكون بنتا اجيبيه بعرضه علي طبيب جراح ليعرف حالنه التشريحيه ما ان كان ولدا او بنتا وهذا ما سيلبيله رغما عنكم لان هذه غريزه النوع لا تقاوم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه