السؤال

قبل 4 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

طريقة نوم ابني اتعبتني

طريقة نوم ابني اتعبتني

ابنى عنده سنة وعشر شهور هو طبيعى وكويس جدا طول اليوم لكن المشكلة بقة لما بييجى ينام اولا هولازم ينام على كتفى واكون واقفة بيه مش بينام على السرير واول ما بيروح فى النوم بنيمه على السرير بيقوم يبكى ويصرخ ويفضل على كدة بالساعلت على ما ينام تانى وبيتكرر الموضوع لما اضعه تانى على السرير وهكذا طوال الليل ..المشكلة دى بقالها حوالى 3شهور وعرضته على اكتر من طبيب اطفال وكل واحد بيقول اسباب غير التانى اللى بيقول تسنين واللى بيقول عنده ديدان دبوسية الخ واخذ من كل دكتور علاج مختلف ومفيش فايدة . عملتله رسم مخ وطلع كويس مفيهوش كهربا ..لدرجة انى جبتله معالج بالقران باختصار مفيش حاجة معملتهاش معاه وبردو لسة زى ما هو....اعمل ايه تانى؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي ابنك بحاجة الى أمان عاطفي، فهو ينام علة كتفك لهذا السبب، وهذا بالنسبة له حق حصل عليه ولا يريد التخلص منه لاْنه يمنحه الامان. هي أيضا عادة، فتخيلي عاداتنا نحن الكبار، عاداتنا تلتصق فينا، وأحيانا كثيرة لا نستطيع التخلص منها. طفلك بحاجة الى اعادة تدريبه على أصول النوم، وتحقيق استقراره العاطفي. يمكن عليك ايقاف قصة النوم على الكتف، واصطحبيه الى سريره بدلا من ذلك، وعوديه رويدا رويدا على تانوم لوحد. اقرأي له القصص، لينام، غني له لينام وهو على تخته، ولا تنامي بجانبه، حتى لا يتعود. سوف تتجاوزين هذه الازمة اذا ما واظبت على تدريبه ورعايته وتربيته بهذه الطريقة التي تبني له أمانه الداخلي. بالتوفيق

ولدك ليس بحاجه الى كل هذا بل بحاجه الى تدريب على النوم لوحده .لقد اعتاد ان ينام بهذه الطريقه والآن عليك ان تدريبه على النوم بطريقه اخرى. لقد تاخرت في فصله عنك في النوم واعتاد على النوم على كتفك. اليك بعض النصائح لتغيير طريقته: اولا، تأكدي ان طفلك قد شبع قبل خلوده للنوم وانه نظيف. ثانيا: العبي معه وأتعبيه ولا تعطيه حلوى او اي شيء يزيد من طاقته قبل النوم. ثالثا: خصصي الوقت ، لتكن مرحله ما قبل النوم مرحله هدوء وحنان بينكما ، خففي الإضاءة كعلامه انه قد حان وقت النوم ، حافظي على روتين معين يعتاده قبل الخلود الى النوم كان تقرأي له في كتاب او تسمعيه اغان للأطفال هادئة . رابعا: بعد هذه الفتره بقليل، ضعيه في سريره وقبليه وقولي له تصبح على خير واخرجي من الغرفة. سيبكي حتما ،اتركيه يبكي ولا تخافي، يمكنك ان تطلي عليه وتطمئنيه وتقبليه لكن لا ترفيعه من السرير، حافظي على هذا الروتين حتى يتقبله ويتعود عليه وبعدها سيتعود على النوم فور وضعه في السرير واكمال الروتين الذي تعود عليه.

قبل 3 شهر

يا اختي صلي صلاة قيام اليل وصلاة الاستخارة ربي انشاله برتاح اختك من الجزائر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه