السؤال

قبل 4 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

مشكلتي مع ابنة اختي !

انا مشكلتي مع ابنة اختي طفلة لم تتجاوز 12سنة تخلت عنها امها وأبوها كل واحد تزوج بمكان والطفلة تعيش معي في بيت اهلي عندما بلغت 12من عمرها لم تعد تسمع الكلام ولم تعد تهتم بأي شخص جلست من الدراسة وضاعت سنة من عمرها بعد أن كانت طفلة مجتهدة وفي أحد الايام قامت بجرح يديها تعبيرا عن غضبها وكل مرة سلوكها يصبح عدوانيا اكتر واخيرا هربت من البيت وبحثت عنها وإعدتها للبيت بعد ان اطمئنيت عليها فلم يقع لها اي مكروه اتصلت بوالديها لا حياة لمن تنادي الآن ان اقفل الباب عليها بالمفتاح كي لا تهرب نصحتني الدكتورة باخدها للدكتور نفساني ولكن قدرتي المالية لا تسمح خصوصا أنني لا اعمل او اخدها للخيريات المختصة ولكنني لا استطيع احبها كتيرا لا يمكنني التخلي عنها..ارجوكم اخبروني ما الحل ..كيف استطيع التعامل معاها ...خصوصا انها تريد والديها بشدة واخاف ان تحاول الانتحار

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لقد أوجد الله الحب في قلبك لهذه الفتاه المظلومه ، الاطفال غالبا ما يدفعون ثمن انفصال اهلهم ويعانون الكثير من الأزمات النفسيه ، لا بد من ان يتفق اَهلها على حل بالنسبة لها فهمًا لا يستطيعان نسيانها وكأنها لم تكن . ان هذه البنت وديعه عندك تشعر بحرمان عاطفي ويلزمها علاج نفسي قبل ان تتفاقم المشكلة ، يمكنك اخذها الى جمعيه خيريه تؤمن لها هذا اللقاء دون ان تتكلفي ماديا . انها في سن تحتاج فيه كثيرا الى حنان الأب والام وتواجدهما و تعبر عن غيابهما بالغضب والعزلة والخوف من المدرسه والمجتمع ومواجهته . اكملي مساندتك لها ما استطعت وتابعي محاولاتك لتليين قلب اَهلها نحوها ولَك ثواب كبير . حاولي ان تقويها وتدعيمها بالتشجيع والعطف والحنان والكلمة الطيبه ، قوي ثقتها بنفسها ولتتصل بنفسها باهلها وتطلب منهما رؤيتهما فقد يحن قلبهما ويتجاوبان معها.

شكرا سيدتي


قبل 4 شهر

اشكركم جميعا من قلبي ساحاول ان اتتبع نصائحكم من أجلها واتمنى ان أستطيع مساعدتها بهاته النصائح والحلول لكم جزيل الشكر

قبل 4 شهر

واضح ان الفتاة تعيش حالة من الحرمان فهي وحرومة من الدفء العائلي مع والديها مثل بقية قريناتها و هدا من حقها هي فعلا بحاجة الى طبيب نفسي لكن بما ان وضعك لا يسمح ساعديها انت عامليها بحنان و اهتمام اخرجي معها لتغير جو انصحيها بلطف فهي مازالت صغيرة يجب ان تراقبيها دون ان تشعر حتى لاترتكب خطا ما و عندما تكبر قليلا ستفهم الوضع

أشكر نصيحتك سيدي


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه