السؤال

قبل 3 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ابني متعلق بوالده بصوره كارثيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (ابني متعلق بوالده بصوره كارثيه ) انا ام لثلاثة اطفال مشكلتي ابني الصغير عمره سنتين وشهرين متعلق بوالدهُ جداً جداً وكل يوم عندما يخرج زوجي للعمل يبقى الطفل يبكي ويصرخ ويضرب نفسه ويرمي نفسهُ على الارض ويبكي بحرقه وكل شويه اتصل على ابوهُ ويظل يتكلم معه وماكو فائده وقبل شهر زوجي سافر لاحد الدول الاوربيه بسبب عمل وبقى هناك ١١ يوم ابني بالايام الاولى كان يبكي وصار عصبي جداً وبعدها تمرض وارتفعت حرارته وامتنع عن الطعام ونزل وزنه كثيراً مع العلم والدهُ كل شويه يتصل عليه ويكلمه مكالمه فيديو ولما عاد والدهُ رجع الى طبيعته والمشكله زوجي بعد اسبوع عنده سفره وانا حائره كيف اتعامل مع الموضوع رجاءاً ساعدوني بطريقه اتعامل بها مع ابني علماً ان هذهِ المعاناة كل يوم لكن بالسفر يزداد الامر سوءاً

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حاولي اشغال الولد عن ابيه حتى بوجوده وحاولي ان تجدي ماهو اسلوب الوالد وان تحاكيه وكذلك ليشعر بالامان بان والده يحبه وهو موجود داءما حوله حتى لو سافر ليشعر بالاطمئنان وقبل السفر ممكن ان يشتري له لعبة تتطلب مهارة ويطلب منه الانجاز حتى يفرح والده عند عودته

لا تقلقي هو يحب والده كثيرا ويريده معه كل الوقت لا اكثر. اشرحوا له معا بطريقة مبسطة ان بابا سيذهب للعمل ويرجع الى البيت ليلعب معه. في نفس الوقت قومي بلهيه بنشاط مميز كان يرسم او يلون صورة لأبيه ويقدمها له حين يرجع. اخرجي معه ولعبيه وجدي له انشطة مختلفة تشغله. ادخاله الحضانه قد يساعده في انًشاء علاقات مع اطفال اخرين والاندماج بانشطة مختلفة فيصبح تعلقه بوالده معقولا.

قبل 3 شهر

راجعي طبيب الأطفال او طبيب نفسي لان حالتها غربية وأخاف تخسريه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه