السؤال

قبل 4 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

ابنتي تميل لابوها اكثر مني

ابنتي تميل لابوها اكثر مني

مشكلتي ابنتي تبلغ من العمر ١٥سنه وتميل لابوها اكثر مني ....وتعامل بنت الجيران بقسوة وشده مثال بنت جيراننا طلبت منها طوق للشعر برياليين فقط لاتعطيها وتقول مافي انا مااعطي احد اغراضي الشخصيه مثل طوق او بكله او مشبك شعر او لعبه قديمه ..وعلما أن هذه البنت بنت صديقتي غاليه عندي وانا ما ابغاها تتعامل بقسوة مع الغرباء ، وماذا تنصحوني أن أفعله معها ...المرسله امها ....شكرن لكن

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي في مراحل عمرية متفاوتة يصيب الاطفال حالة تمسك بأشيائهم، وهذا طبيعي، لا بل هذا جيد. فالتمسك بالاشياء هو محاولات للطفل بالامساك بذاته والتمكن من قيادة نفسه. لذا وضع بنتك ممتاز، فهي بذلك تدرب نفسها بألا تتخلى عن أحلامها وطموحاتها وأهدافها وهذا شيء جيد جدا. لكن بعد فترة بادري لتعليمها مبدأ المشاركة، ولكن ليس بالاشياء الشخصية كما هي تقول. بنتك واعية فهي لا تتشارك بالاشياء الخصوصية. تهنئة لهذه الطفلة الواعية....موفقين

عزيزتي، لا تقلقي فغالبا ما يكون الأب لابنته خاصه في عمر ابنتك البطل الذي يستطيع القيام باي شيء ورمز الحنان وتحلم دائما بان تتزوج من يشبه أباها لانها تتاثر به وترتبط به فكريا وعاطفيا دون ان تغيب محبه الام ودورها . الأب هو اول من تكن له مشاعر الحب تجاه الجنس الاخر لابنته وطبيعه علاقتها بأبيها تحدد ملامح شخصيتها في المستقبل . تربيه الأولاد والبنات خاصه لا تقتصر على الام فللاب دوره في تربيه ابنته ويكون عاده مثالها الأعلى و تتاثر بدور ابيها في تربيتها . اتركي لها مساحه خاصه بها وبابيها واشتركي معهما في مجالات اخرى . وجودكما معا مهم لها وكذلك اتفاقكما فلا تنزعجي من هذا الاتفاق. اما لكونها حريصه على أغراضها ولا تحب ان تعطي احد ما تملك فذلك يتطلب جهدا منك لتعليمها حب العطاء والتنازل عن أشياء تحبها لإسعاد الغير ، كوني القدوه لها وشاركيها في ذلك كان تعطي انت شيئا لمساعده احد فتتخذك مثالا وتحذو حذوك.

قبل 3 شهر

شافاها الله .وغير حالها الى الحال الزي يرضيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه