السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اخي عايش بأوهام و قصص خيالية

سلام عليكم مشكلة في اخي اخي صغير عمره ٨ سنوات المشكلة انو هو عايش ب الأوهام يقول قصص ماجوده اصلا وانا لي اعرف يمكن هو عنده الانفصام شخصية وفي احتمال كبير لانه صير يعمل قصص والكل ماصدقني انو هو مريض تتخيل عمل قصه علي وقال اني عملت كدا وانا مش عمل كدا اصلا صرت حتى أشك بنفسي والسبب لان اخي عمره ماكذب بشيء وهو اعترف لي انو عنده عالم تأني وانا قلت لامي ماصدقتني و ابي كمان وحكو مع اخي قال لهم لا انا ماحكيت شي و نكر قالت لها ليش كدا عملت قالي انا قلت كدا لآني خافت انا اهم شي هو صحه اخي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الأطفال في هذا العمر كثيرا ما يكذبون ولا داعي للقلق الشديد ، المهم فقط مراقبته وتشجيعه على الفصل بين الواقع والخيال وتشجيعه على قول الصدق . الاطفال يتعلمون الصدق والامانه من مجتمعهم وبيئتهم ، والكذب له وجوه كثيره كالكذب الخيالي وهو نوع من اللعب والتسليه واحيانا يكون كنوع من تحقيق الاحلام ولكن قد يختلط على الطفل عالم الواقع والخيال فلا يفرق في ذهنه بين الصحيح وغير الصحيح . احيانا يكون لديه ايضا صديق وهمي يكلمه ويقوم بفعل كل ما هو ممنوع على الطفل فتكون له وسيله للتنفيس . احيانا يسمع قصه خياليه فيقوم بتقمص شخصياتها ويضيع بين الخيال والواقع . احيانا يكذب للتخلص من عقاب الاهل اذا كان يخافهم او للفت الانتباه اليه اذا كان مهملا من اهله . ابحثوا عن الدافع الذي يدفعه للكذب وعلموه الصدق دون عقاب او سخريه منه. حدثوه دائما عن اهميه الصدق وكافئوه عندما لا يكذب وكونوا القدوة له فالطفل يراقب اهله ويحذو حذوهم.

قبل 3 شهر

اخوك هذا مبدع لكن حاول ان تشغل الطاقة اللي فيه بمحاولة صنع او اختراع اشياء

قبل 3 شهر

هنالك الكثير من العباقره الذين كانوا يعانون بنفس الشيء الذي يعاني منه اخيك. عمره سغير جدا و خياله واسع هذا قد يكون جيد من ناحيه و قد يكون سيء من ناحيه اخرى.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه