طفل يعيش بالأوهام والقصص الخيالية

تربية الطفل
animate

سلام عليكم مشكلة في اخي اخي صغير عمره ٨ سنوات المشكلة انو هو عايش ب الأوهام يقول قصص ماجوده اصلا وانا لي اعرف يمكن هو عنده الانفصام شخصية وفي احتمال كبير لانه صير يعمل قصص والكل ماصدقني انو هو مريض تتخيل عمل قصه علي وقال اني عملت كدا وانا مش عمل كدا اصلا صرت حتى أشك بنفسي والسبب لان اخي عمره ماكذب بشيء وهو اعترف لي انو عنده عالم تأني وانا قلت لامي ماصدقتني و ابي كمان وحكو مع اخي قال لهم لا انا ماحكيت شي و نكر قالت لها ليش كدا عملت قالي انا قلت كدا لآني خافت انا اهم شي هو صحه اخي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الأطفال في هذا العمر كثيرا ما يكذبون ولا داعي للقلق الشديد ، المهم فقط مراقبته وتشجيعه على الفصل بين الواقع والخيال وتشجيعه على قول الصدق . الاطفال يتعلمون الصدق والامانه من مجتمعهم وبيئتهم ، والكذب له وجوه كثيره كالكذب الخيالي وهو نوع من اللعب والتسليه واحيانا يكون كنوع من تحقيق الاحلام ولكن قد يختلط على الطفل عالم الواقع والخيال فلا يفرق في ذهنه بين الصحيح وغير الصحيح . احيانا يكون لديه ايضا صديق وهمي يكلمه ويقوم بفعل كل ما هو ممنوع على الطفل فتكون له وسيله للتنفيس . احيانا يسمع قصه خياليه فيقوم بتقمص شخصياتها ويضيع بين الخيال والواقع . احيانا يكذب للتخلص من عقاب الاهل اذا كان يخافهم او للفت الانتباه اليه اذا كان مهملا من اهله . ابحثوا عن الدافع الذي يدفعه للكذب وعلموه الصدق دون عقاب او سخريه منه. حدثوه دائما عن اهميه الصدق وكافئوه عندما لا يكذب وكونوا القدوة له فالطفل يراقب اهله ويحذو حذوهم.
  • صورة علم Yemen
    صورة علم Yemen
    من مجهول
    اخوك هذا مبدع لكن حاول ان تشغل الطاقة اللي فيه بمحاولة صنع او اختراع اشياء
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    هنالك الكثير من العباقره الذين كانوا يعانون بنفس الشيء الذي يعاني منه اخيك. عمره سغير جدا و خياله واسع هذا قد يكون جيد من ناحيه و قد يكون سيء من ناحيه اخرى.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    مرحبا. من الممكن ان يكون هذا الشيء جيد له بالمستقبل لكن على امك و ابيك ان يعرفوا بهذا الشيء
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    هذا 8 سنوات طفل والطفل خياله واسع بكره ان شاءالله يكبر ويكون من اكبر الروائيين في العالم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يجب عليك ان تقنعي اخوك ان يعترف بهذا الشيء الى امك و ابيك لانه اذا بقيه بهذا الحال من الممكن ان تتطور حالته و تصبح اسوء
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم. عليك اقناع اخوك ان يقول لامك و ابيك ان له العالم الثاني الشخصي له لانها مشكله كبيره و يجب عليك ايجاد طريقه لتصديق اهلك بهذا الشيء قبل فوات الاوان.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟