السؤال

قبل 3 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

تعلق الاولاد باجهزة الاتصال الحديثه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مشكله وهي تعلق الاولاد بشدة باجهزة الاتصال الحديثه كالايباد والجوال واللابتوب .. ماهو الحل الامثل علما ان لدي اربع بنات وولد واحد البنت الاولى ١٥ عام الثانيه وهي اكثر واحده متعلقه بتلك الاجهزه وعمرها ١٣ عام والبقيه ولد ٩سنه وبنت ٧ سنه وبنت اخيره ٥'٥ سنه وشكرا لكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تعلق الاولاد بالاجهزه الالكترونيه اصبح يشكل مشكله وخطرا كبيرا اذ انهم يعتادون على الانفصال عن مجتمعهم والبقاء بمفردهم ولا يتفاعلون كما في الماضي مع اولاد من سنهم باللعب والجري والقفز . لقد اصبح هوسا يسيطر عليهم وحتى ادمان ، التوجيه يكون بالحوار والتفاهم وتحديد اوقات معينه في اليوم لا يتعدونهاً لاستخدام هذه الاجهزه وايجاد بدائل لها واشراكهم في نشاطات اخرى خارج المنزل كهوايه رياضيه او تعلم العزف على اله موسيقيه او نشاط كشفي . من المهم ايضا ايجاد وقت كافي للاطفال والبقاء معهم والتحدث معهم والا يستخدموا هذه الاجهزه كوسيله لتسليه اولادهم . لا نستطيع ان ننقاد وراء رغبات الطفل او الولد ونتركه يقرر برنامجه ، علينا توجهيهه في التسليه كما في التربيه.

قبل 3 شهر

"مكافئات و ليس شيء من الروتين اليومي" الحل الامثل وياريت يرجع الاولياء للمطاعة فهي مفيدة جدا جدا والتعود عليها من الصغر

قبل 3 شهر

صديقتي العزيزة استغلي استخدامهم للتكنولوجيا ببرامج مفيده وتعليميه و حل الواجبات والغي الالعاب. حل يرضي جميع الاطراف .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه