السؤال

قبل 3 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

اخذ حضانة ابني مني و لا يهتم به

انا مطلقة و لدى طفل من زوجى هو فى حضانتى لكن والده أصر على أخذه و هدد ان حاولت أخذه سيحدث مشاكل لاهلى لكنه لايهتم به و صحته بتضيع و مستواه التعليمى بقى ضعيف جدا مع العلم أنه تزوج و أنجب طفل لكنه كان على ايده و معه الآن بنت. فماذا افعل اريد ان أخذ ابنى لحضانتى لكنى أخاف من إم يحرمنى من ابنى خلال هذه الفترة . غير المشاكل التى سوف تانى لأعلى ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ربما تستطيعين توسيط احد من اقاربك او اقاربه ليجد لك حلا معه يصب في صالح الولد. ربما تستطيع زوجته إقناعه بذلك فهذا يريحها من الاعتناء بولد إضافي (ولو انها لا تعتني به كثيرا لكنها ستحبذ عودته الى والدته). اذا تعسر التفاهم، الجئي الى محامي وافهمي حقوقك في الحضانة والخيارات التي امامك وبإذن الله تجدين مخرجا.

قبل 3 شهر

تروحي تعملي محضر في القسم بخطفة للولد و هو في حضانتك .. لان هو معهوش حكم محكمه بضم حضانه ابنه .. و هينزل معاكي ضباط و امناء شرطة للقبض عليه .. القانون بيديكي الحق في استلامك لابنك بالقوة الجبريه .. و هيتم القبض عليه و هياخد حكم قضائي .. نص قانون العقوبات على :- مادة 292 يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة أو بغرامة لا تزيد على خمسمائة جنيه أي الوالدين أو الجدين لم يسلم ولده الصغير أو ولد ولده إلى من له الحق فى طلبه بناء على قرار من جهة القضاء صادر بشأن حضانته أو حفظه ، وكذلك أي الوالدين أو الجدين خطفه بنفسه أو بواسطة غيره ممن لهم بمقتضى قرار من جهة القضاء حق حضانته أو حفظه ولو كان ذلك بغير تحايل أو إكراه. الموضوع حق مطلق ليكي .. و كمان محضر عدم تعرض هيبعده عنك .. و لو عزتي تعرفي اي حاجه تانيه اسالي و هجاوبك .

قبل 3 شهر

حسبي الله و نعم الوكيل بكم أنتم الاثنين لأنكم ضيعتوا الولد بتصرفاتكم الانانية ،هو أهمل ابنه و نتيجة هذا الاهمال سوف يتراجع بدروسه و اخلاقه و انتي يبعدك عنه سوف تسلبي له حالة نفسية فنصيحتي لكي بان تاخذي ابنك و ترجعي تربيه بنفسك افضل من هذه العيشه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه