السؤال

قبل 3 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

لا أستطيع أن أحب طفلي الثاني مثل الاول

لا أستطيع أن أحب طفلي الثاني مثل الاول

السلام عليكم ..أحبتي ..أود أن أطرح مشكلتي واللتي تتلخص بالآتي ...أنا أم لطفلين عمري 32سنه .امرأة عامله ..تكمن مشكلتي في اني لا أستطيع أن أحب طفلي الثاني ذو العام الواحد بقدر حبي وتعلقي بابني البكر ذو الثلاث سنوات ...ألوم نفسي كثيرا واتسائل لماذا ولكن لا أجد جواب ..أحيان أقول في نفسي بأني لا أريد أن أعيد نفس تجربة تربيتي للبكر ..حيث أنني كنت شديدة التعلق به والشوق إليه لدرجة اني كنت أستيقظ كثيرا من النوم مفزوعة متوهمة أن هناك من يريد أن يأخذ ابني مني ..لدرجة اني كنت اقفل باب حجرتنا النوم بالمفتاح خشية هذا الشعور حتى عندما يكون في الحضانة كنت اتصل عدة مرات للاطمئنان عليه وعندما آخذة من الحضانه اضمة لوقت واكون مشتاقة له جدا ....الخلاصة لماذا هذا الجفاء تجاه طفلي الثاني علما اني أحاول جاهدة أن لا أظهر ذللك لأني أخاف الله وأخشى أن يؤثر ذللك على نفسيه طفلي الصغير لأن لا ذنب له ...فهو كأي طفل متعلق بي ويحبني ..افيدوني أفادكم الله ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي هذا طبيعي ومرده انك تخافين أن يخف حبك للطفل الاول!! هذا ببساطة، لذا كوي طبيعية مع الثاني لاْن أمامك مهمة تربيته وتنشأته وتعليمه مثل الاول. ولن ترضي أن يكون الثاني فاشل والاول ناجح وأنت نفس الام العادلة في توزيع عواطفها ومشاعرها. أنت لازلت لم تتعرفي على طفلك الثاني، لذا لم تعرفي جمالياته بعد. وهذا يسير مع الوقت. بالتوفيق دائما

لا تؤاخذينا عالتأخير، المشكلة مهمة ولو بسيطة. لا اعتقد انك تحبين طفلك الثاني اقل بل اظن انك تخافين عليه اقل وهذا طبيعي. عند اول تجربة امومة لا نعرف ماذا ينتظرنا ونخاف ان نرتكب أي خطأ يؤذي الطفل فنتصرف بمثالية شديدة أحيانا تتطور الى حماية الطفل والاهتمام به بشكل مبالغ فيه. اما الطفل الثاني، فنجد انفسنا وقد تعلمنا الكثير وتدربنا على تربية الطفل فتقل مخاوفنا ونستغني عن بعض التصرفات غير الضرورية كالاتصال بالحضانة عدة مرات. لا تلومي نفسك، الحب موجود بالتأكيد لكن لا تنسي ان وجود طفلين ووظيفة إضافة الى أعباء الحياة العادية لايتبقي لك وقتا كبيرا لطفلك فتشعرين بالتقصير تجاهه. استمتعي بطفليك وحاولي قضاء اكبر وقت معهما وستجدي انك تحبين الاثنين معا.

قبل 3 شهر

يا لطيييييييف عمري ما سمعت عن هذا الأمر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه