السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ابنتي ذات ال 5 سنوات تتأثر في صديقتها المتحكمة

مرحباً حابه استفسر بخصوص بنتي عمرها ٥ سنوات الان سأضعها في الروضه الكبرى مشكلتها أنها انطوائية وخجوله جداً لكن مع معلماتها جيده وذكيه جداً ، لها صديقه كانت جاره لنا وهي معها بنفس المدرسه من preschool و kg1 صديقتها ذات شخصيه قياديه جداً و لديها عادات سيئة جداً مثل الصراخ وعدم سماع كلمة والديها فأصبحت ابنتي تقلدها في كل شيء عاطل أما الايجابيات لا تقلد منها شيئا مثل قوة الشخصية والجرأة في الحديث مع الغير والاجتماعيه أصبحت بنتي شخصيه تابعه وصديقتها القيادية لكن ابنتي تحبها جداً ومتعلقة فيها بشده ولا ترغب في اللعب اللا معها ورؤيتها مصدر سرور لها ..هل يجب ان أبعدهما عن بعض في kg واضع كل واحده في شعبه حتى تتكون صداقات جديده لابنتي او ابتعادها عنها سيؤثر على نفسيتها مع العلم ان ابنتي كانت تعود حزينه من المدرسه في اليوم الذي تكون فيه صديقتها غير موجوده ما الحل الأفضل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الطبيعي ان يتعلق الأطفال بصديق معين وان يقلدوا الصفات السيئة، اعرف ان ذلك محبط لك لكن ذلك سيحصل بغض النظر مع أي صديقة. وظيفتك ان تشرحي لابنتك التصرف الصحيح وان لكل عائلة قواعدها وان عليها ان تنصت لك ولابيها. فمثلا ان سمح اهل اخرون لابنهم بتناول السكريات بلا حدود مثلا، اشرحي لها انك تسمحين لها بمقدار معين لانك تهتمين بصحتها وباسنانها. اشرحي لها ببساطة عند كل موقف ما هو التصرف الصحيح واثني عليها وكافئيها حين تقوم بالتصرف الصحيح. المشكلة ليست في هذه الصديقة بالذات، ستواجهين العديد من المواقف مع أصدقاء اخرين، المهم ان تعرف ان هناك قواعد عليها اتباعها على ان تفهم السبب المقنع لطلبك.

قبل 3 شهر

كل واحد وله شخصيته .. اتركيها لا تفرقيها عنها حرام بالنهايه هم اطفال.

قبل 3 شهر

انقليها لشعبة اخرى .. و انت اجلسي مع بنتك و فهميها في طريقتك انك تسمحيلها تشوف صديقتها في البيت و يجتمعوا من قترة لقترة و بهيك بتكوني نت سيطرتي عليها و افعالها بتمون امام عينك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه