صديقة ابنتي تتحكم بها وابنتي متأثرة

تربية الطفل
animate

مرحباً حابه استفسر بخصوص بنتي عمرها ٥ سنوات الان سأضعها في الروضه الكبرى مشكلتها أنها انطوائية وخجوله جداً لكن مع معلماتها جيده وذكيه جداً ، لها صديقه كانت جاره لنا وهي معها بنفس المدرسه من preschool و kg1 صديقتها ذات شخصيه قياديه جداً و لديها عادات سيئة جداً مثل الصراخ وعدم سماع كلمة والديها فأصبحت ابنتي تقلدها في كل شيء عاطل أما الايجابيات لا تقلد منها شيئا مثل قوة الشخصية والجرأة في الحديث مع الغير والاجتماعيه أصبحت بنتي شخصيه تابعه وصديقتها القيادية لكن ابنتي تحبها جداً ومتعلقة فيها بشده ولا ترغب في اللعب اللا معها ورؤيتها مصدر سرور لها ..هل يجب ان أبعدهما عن بعض في kg واضع كل واحده في شعبه حتى تتكون صداقات جديده لابنتي او ابتعادها عنها سيؤثر على نفسيتها مع العلم ان ابنتي كانت تعود حزينه من المدرسه في اليوم الذي تكون فيه صديقتها غير موجوده ما الحل الأفضل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الطبيعي ان يتعلق الأطفال بصديق معين وان يقلدوا الصفات السيئة، اعرف ان ذلك محبط لك لكن ذلك سيحصل بغض النظر مع أي صديقة. وظيفتك ان تشرحي لابنتك التصرف الصحيح وان لكل عائلة قواعدها وان عليها ان تنصت لك ولابيها. فمثلا ان سمح اهل اخرون لابنهم بتناول السكريات بلا حدود مثلا، اشرحي لها انك تسمحين لها بمقدار معين لانك تهتمين بصحتها وباسنانها. اشرحي لها ببساطة عند كل موقف ما هو التصرف الصحيح واثني عليها وكافئيها حين تقوم بالتصرف الصحيح. المشكلة ليست في هذه الصديقة بالذات، ستواجهين العديد من المواقف مع أصدقاء اخرين، المهم ان تعرف ان هناك قواعد عليها اتباعها على ان تفهم السبب المقنع لطلبك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    كل واحد وله شخصيته .. اتركيها لا تفرقيها عنها حرام بالنهايه هم اطفال.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    انقليها لشعبة اخرى .. و انت اجلسي مع بنتك و فهميها في طريقتك انك تسمحيلها تشوف صديقتها في البيت و يجتمعوا من قترة لقترة و بهيك بتكوني نت سيطرتي عليها و افعالها بتمون امام عينك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    صديقتي هذ السن لاطفال يكتسبوا عاداتهم و اطباعهم و اكيد ما رح تسمحي لبنت متمردة انها تأثر على بنتك بشكل سلبي .. انقليها لشعبة اخرى و اذا تأثرت نفسيتها هي اكيد رح تنسى لما تكون صداقت اخرى .. لكن لما تتحول شخصيتها لبنت شخصيتها ضعيفة انت بضريها ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    الكلام الايجابي له تأثير يا اختي على تربيةا لبناء الحديث معها بلغة إيجابية، تشعرها بأنها مثل بقية الأطفال قادرة على فعل أي شيء تريده مما يتناسب مع عمرها.فعندما تقول لا أستطيع، نقول لها: حاولي و لا تقارينيها بغيرها كي لا تربطي افعالها بغيرها و يلي يخليها تتبع احد ثاني مثل صديقتها

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟