السؤال

قبل 3 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

ابني نسي لغته !

ابني نسي لغته !

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحت انا حامل باول شهور الحمل وحالتي النفسيه لاتطاق وام لطفل عمره سنتين ونص وطفله سنه وشهرين وطفلي يتكلم كلم مفهوم 70 بالميه ومن شهر كذا صار طفلي يجلس وقت طويل ع الجوال ويتابع مقاطع اطفال والعاب باللغه الانجليزيه وبعدين لاحضت عليه انه بدا ينسى لغته الاصليه وصارت فيه كلمات انجليزيه زي الالوان يقوولها بالانجليزي واذا بغى شي مثل بيقول ماما ابروح تحت يقول ماما روح ا ا ا ا ا تحت كأنه يتذكر الكلام والحين حالته زادت حيل صار يخجل من كلامه وصار يطول ب ا ا ا ا وبعدين يأشر علي اللي يبي ويقول وش هذا لكن انا احاول اساعده يتذكره واذا ماعرف انا اقوله وش هذا وبعض الاحيان اقوله لا تقول ا ا ا ا انت ولد بطل تعرف تتكلم والحين انا خايفه ع طفلي انه يتأتأ مع الوقت خاصه ان عندي اثنين من اخواني عندهم تأتأه ارجو الرد علي وكيف اتصرف وش تنصحوني فيه خاصه ان حالتي النفسيه مره تعبانه من الحمل وهل في شي يخفف علي التوتر لان بعض الاحيان اعصب عليه واهاوشه واضربه قليل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مهما حصل لا تضربيه فهذا سيزيد أي مشكلة سوءا ناهيك عن ان الضرب مشكلة بحد ذاتها! من الممكن ان طفلك يغار من اخته الأصغر التي اخذت بعض الاهتمام من طريقه حكما، اعطيه الكثير من الاهتمام والحنان والعطف وتكلمي معه كثيرا. التواصل والحوار سيشجعه ويمرنه على الكلام اما الجوال فهو نشاط سلبي يبقى ابنك معه متلقيا دون أي تفاعل. لست قلقة كثيرا على طفلك فهو يتكلم، مع ذلك اعرضيه على اخصائي نطق للاطمئنان ولبدء العلاج باكرا في حال وجود مشكلة. اهتمي بنفسك أيضا فصحتك وسعادتك أساس صحة اولادك وسعادتهم، اقدر ظروفك وتعبك فليس من السهل الاهتمام بطفلين متقاربين في العمر. بنظمي امورك وحاولي الحصول على المساعدة وستنجحين ان شاء الله.

سيدتي التأتئة مشكلة يجب علاجها من الآن. ومن المهم استشارة طبيب اطفال، وخبير نطق من الآن. والى أن تتمكني من ذلك، حاولي أن تؤسسي له عالم من التركيز الاكثر بلا هواتف نقالة إلا بشكل مدروس، ومساعدته على التكلم بشكل بطىء فلا يستعجل الكلام. هؤلاء عادة تهجم على دماغهم كل الافكار مرة واحدة، فيرتبك النطق. لذا التركيز والبطىء في الكلام يساعد على نطق الكلام بشكل أفضل. لكن في النهاية عليك القيام بالاستشارات اللازمة. بالتوفيق

قبل 2 شهر

أنت السبب فيما حدث له لأن كل الدراسات توضح أن ترك الموبايل أو الكمبيوتر مع طفل في هذا العمر مدمر و يؤخر الكلام و يؤثر في أحيان عديدة على ذهنية الطفل. نصيحتي غلق التلفاز و إبعاد الهواتف و الحواسيب عن طفلك لمدة طويلة حتى يتخلص من تأثيرات تلك الأجهزة..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه