السؤال

قبل 3 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

هل ابني يحتاج الى طبيب نفسي ؟

هل ابني يحتاج الى طبيب نفسي ؟

السلام عليكم..انا عندي مشكلة خاصة بابني عمره سنتان و نصف مند ولادته و هو متعبني بكاء دائما و هو بصحة جيدة..احيان قليلة يكون هادئ و معظم الوقت بكاء و دلال و صراخ من دون سبب..انا عجزت معه مع العلم انه متاخر في النطق قليلا ..وانا لم اعد احتمل صراخه المتواصل و لم اجد كيف اتعامل معه..اصبحت عصبية و اصرخ في وجهه عندما اغضب و افقد اعصابي..ومؤخرا اصلحت اضربه و بعدها اندم و اشفق عليه..حتى صارت مشاكل دائما بيني و بين زوجي..ارجوكم انصحوني و ساعدوني فانا لم اجد من يفهمني و يصغي الي بل الجميع يلومونني..كيف اتعامل مع ابني؟وهل هو بحاجة لطبيب نفسي؟انا فعلا لم اجد حلا معه..و شكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي أهم شيء أن تتفهمي طفلك وتفهمي ممن هو منزعج. عليك التحدث معه طويلا، وفهم حالته، التحدث التحدث أهم شيء، بطلف وتفهم، وحتى لو اضطررتي الى أخذه للتحدث معه خارج البيت. احبيه ودعيه يشعر ويستمتع بصحبتك، ليبوح لك ما في قلبه وعقله، اقرأي له قصة ما قبل النوم، أو حدثيه بقصة من القصص. لا تتركيه ينام لوحده، بل خذيه أنت الى سريره، واجلسي بجانبه وحدثيه الى أن ينام. بعدها ستعرفين كيف ستتصرفين...العنف سيجلب مزيدا من المشاكل، كوني حازمة في القرارات والقوانين لا عنيفة. بالتوفيق سيدتي وكل عام وانت بخير

التعامل مع طفل السنتين ليس أمرا سهلا، فهو لم يعد صغيرا جدا كالرضيع وفي نفس الوقت ادراكه وفهمه للامور مازال محدودا بحكم عمره. إلحاقه بالحضانه سيفيده فيلهو مع الاطفال ويتعلم النظام والانضباط. اعرف ان الصراخ متعب لكن لا تصرخي عليه بالمقابل ولا تضربيه فهو اولا وأخيرا يتعلم منك ويقلدك في تصرفاتك. العبي معه واخرجي معه وأعطه كثيرا من الحب والحنان فيهدأ. الحضانه ستساعده وان لم يكن بالإمكان، أجمعيهما بأطفال صديقاتك فهذا يفيده ايضا.

قبل 3 شهر

اذهبي لطبيب متخصص في مرض التوحد لان الاعراض التي عند طفلك تدل علي احتمال الاصابه بالتوحد عافاكي الله وصغيرك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه