السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ابني يسرح و يقوم بحركات لا ارادية

ابني عمره 3 سنوات و نصف منذ 6 أشهر سافرنا لوالده وبحكم الظروف هنا لأ يري اطفال سوي أخوه الصغير عمره سنه ونصف وأصبح الموبايل كل عالمه والتليفزيون منذ أسبوع لاحظت قبل النوم يقوم بحركات غريبه بيسرح و بنظر لسقف و يحرك ايده ورجله بحركات لا اراديه كأنه بيلعب ويبتسم وبعدما لحظتها تكرارها قمت بتقليل وقت لعبه بالموبايل الي ساعه باليوم و الأن أصبح بيسرح خلال اليوم ليس قبل النوم فقط ويقوم بحركات لا أراديه لديه ماذا ه رجاء ساعدوني خايفه يتطور الأمور للاسوء

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي، اذا أمكن اشرحي لي اكثر عن الحركات اللا اراديه، ما ذَا يفعل بالظبط. عموما، بقاؤه مدة طويلة على التلفزيون والأيباد مضر جدا لعينيه كما انه يُحد من تطوره الفكري حيث انه لا يتفاعل مع احد. الغبي معه وحدثيه وخذيه يلعب في أماكن ألعاب الاولاد. مع الوقت ستتعرفون على عائلات ويصبح لديه اصدقاء. فكري في إلحاقه بالروضة فذلك يساعده على التركيز والتعلم والتواصل مع اطفال من عمره.

قبل 1 شهر

ابني عمره الان سنتان و ثمانية أشهر أصبح منذ شهرين تقريقوم بنفس حركات

قبل 3 شهر

بيسرح و يحرك يده نحو دقنه أو بيشاور كأنها رده فعل لتخيله كأنه يلعب بس المشكله أنها بيكررها كتير لو نظرت إليه و سالته يضحك ويسكت وما يقول ما كان بفعله وهو كان صغير علي طول اذا عصب بيخبط دماغه في الأرض لدرجه كانت تعلم وكمان هو كثير الحركه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه