السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

لا اعرف كيف اتعامل مع عصبية ابني

افيدونا بالحل جزاكم الله خيرا انا عندي طفل عمره سنتين ونصف عصبي جدااا لا اعرف كيف اتعامل معه ومع عصبيته علما ان امه قاسيه عليه كثيرا ولا ينام وياكل الا معي ويستخدم البكاء ليحصل على مايريد ولا اعرف كيف اتصرف معه ومامهي الطريقه كي خفف من حده عصبيته انا في البيت اكثر اوقات معصب بسببه وبسبب تصرفاته وهو كثير الحركه افيدونا بالحل جزاكم الله خيرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يعاني الاطفال في سن السنتين من نوبات غضب تنتابهم اذا لم يحصلوا على ما يريدون . يبدأ الطفل بالصراخ ويرمي نفسه ارضا ويركل الارض ومن حوله بقدميه وذلك نتيجه لتعب الطفل او تدليل زائداو في محاوله للفت النظر . على الاهل ان يتعاملوا معه بهدوء شديد لان العصبيه ستزيد من حده تصرفاته ، اتركوه حتى يهدا وتجاهلوا ما يفعل ولا تضربوه او تعاقبوه ولكن في نفس الوقت لا تستجيبوا لطلبه بعد هذه النوبه كي لا يعتمدها وسيله لتنفيذ ما يريد، لا تغيروا موقفكم حتى لو كانت نوبته امام الغرباء ، حافظوا على الهدوء وتكلموا معه بما يفهمه وجها لوجه مع النظر الى عينيه ولا تخوفوه . بدلوا الموضوع الذي وتره بموضوع اخر لتلفتوا انتباهه الى شيء اخر فينسى غضبه. تسامحوا معه في بعض الامور كي لا يكون موقفكم سلبيا طول الوقت . يجب على الام والاب ان يلتزما بموقف موحد اي لا يضعف احد الابوين امام نوبه الغضب ويستجيب بسرعه لان ذلك سيزيد من استغلال الطفل لاهله.

قبل 3 شهر

الطفل طالع عليك لأنك انت كمان عصبي

قبل 3 شهر

ياخي يعني أي ولد سليم مافيه شي يعصي ويكون كثير الحركة خليه يتحرك ليش متضيق من هذا الشي ويستخدم البكاء ليحصل علی مايريد كمان كل اطفال كدا لماذا تضيق من تصرفاته هو طفل مايفكر بتصرفاته ولا عقله مثل اعقولنا وانت لازم تحمله لأنه ابنك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه