السؤال

قبل 3 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ابنتي لا تتواصل مع معلماتها و زملائها

ابنتي لا تتواصل مع معلماتها و زملائها

لسلام عليكم ورحمة الله.. لدي استفسار يتعلق بابنتي البالغة ٦ سنوات ونصف ( بالصف الثاني الابتدائي) حيث انها منذ ٣ سنوات دراسية لا تتواصل في المدرسة مع المعلمات و زميلات الصف ولا تتكلم او تشارك في الحصة على الرغم انها قوية الشخصية وتتحدث بطلاقة وجرأة في البيت او مع الاقارب والاصدقاء خارج نطاق المدرسة .. اقترحت اخصائية اجتماعية في المدرسة بعرضها على طبيب نفسي للأطفال للنظر في موضوعها هل هو خجل او خوف او لأي سبب آخر علما بأنني تكلمت مع طفلتي بالموضوع لكنها لم تذكر اي شي يخص ذلك .. ( معلومة اضافية: دخلت ابنتي الروضة الاولى بعمر الثلاث سنوات وبضع اشهر وكانت معلمتها من الجنسية الاسيوية ولم تستطع ابنتي التواصل معها بلغتها وشعرت بالخوف منها) ارجو ارشادي بالحل الافضل شاكرة لكم جهودكم وجزاكم الله كل خير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي أرجوا اتباع نصائح المختصة الاجتماعية في المدرسة، وأن تقوم بالاشراف على مسيرة فحصها من قبل الدكتور أو الدكتورة النفسية، وذلك لتتمكن من متابعة حالتها داخل المدرسة. بالتوفيق وكل عام وانتم بخير

من الطبيعي ان تشعر ابنتك ببعض الخجل في المدرسه والا تكون على طبيعتها كما في المنزل حيث تجد في المدرسه نظاما مختلفا وأشخاص غرباء عنها ولكن اذا زاد ذلك عن حده اوجب تدخلك . نسقي مع الأخصائية الاجتماعية في المدرسه وتابعي عن كثب تصرفات ابنتك في الصف وابحثي عما يضايقها ويغير من طبيعتها . أكدي لها دائما اهميه حب المدرسه والمعلمات وصديقات الصف ، قربيها من جو مدرستها بدعوه بعض صديقاتها في الصف الى البيت فيسهل عليها التصرف على طبيعتها معهم ويزول الحاجز الذي تقيمه بينها وبينهم ، قوي علاقتك بمعلماتها وابقي على اتصال دائم بهن ، البيت والمدرسة معا يؤثران في تطور الطفل ودعم شخصيته ، قوي ثقه ابنتك بنفسها واكدي لها يوميا بطريقه غير مباشره اهميه المدرسه في الحياه واهميه صديقات المدرسه .عززي ثقتها بنفسها لتتغلب على خجلها وهيبه المدرسه ، تأكدي انه ليس هناك من يسخر منها او يقسو عليها ، أعطها ادوار قياديه في البيت واكدي على اهميه اي شيء تفعله ، علميها التعبير عما في داخلها وامدحيها وكافئيها كلما شعرت بتقدم من ناحيتها وستتحسن من دون شك.

قبل 2 شهر

المشكله لا علاقه لها بالمعلمه في الروضة ربما هناك مشكله في المدرسة اذ من المحتمل وجود شخص كان يستهزءبها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه