السؤال

قبل 3 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

هل ابنتي غبية ؟؟

السلام عليكم..عمري 31 ولدي ثلاثة بنات والحمدلله نعيش حياة مستقرة..مشكلتي في ابنتي التي تبلغ من العمر 10 سنوات هي الوسطى بين اخواتها..هي طفله هادئه تحب الاخرين،.متعاونه جدا،،اجتماعيه نوعا ما..لكن مستواها الدراسي ضعيييييف جدا فهي بالصف الرابع وبالكاد تتهجأ الاحرف...حاولت معها انا ومعلماتها بكل الطرق والوسائل ولكنها لاتستجيب..اجلس معها بالساعات لتفهيمها وتحفيظها معلومه صغيره وان غبت لحظات اعود وكأني لم افعل شيئا...تعبت معها جداا واصبت بارتفاع الضغط..وهي ايضا تعبت...هل هي(غبيه)..اتمنى منكم مساعدتي لايجاد حل معها..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الاهل يستطيعون ان يفعلوا الكثير لزياده مقدره الطفل ورغبته في التعليم ، قوي ثقتها بنفسها ولا تؤنبيها ، دعيها تعتمد على نفسها في امور كثيره وخاصه في دراستها . اتفقي مع مدرستها وابدئي طريقه جديده بان تعلميها ان تدرس لوحدها وانت تراقبين فقط وتدريجيا تتركيها لتتابع واجباتها بمفردها . كوني على صله وثيقه بالمدرسه ، هل تفهم جيدا في الصف ؟ هل تشارك ؟ ادعميها في البيت وكوني ايجابيه معها ، حفزيها وكافئيها على كل تقدم تحرزه ولو كان بسيطا جدا في البدايه . لا تشعريها بعجزها بل بالعكس يجب ان تشعر بانك فخوره بها وبانك تحبينها كثيرا . واجب المدرسه مسؤوليتها وحدها فاذا لم تفهم دعيها لمره واحده تواجه المدرسه وتطلب منها ان تعيد التفسير لها . لا تطيلي فتره الدراسه في البيت ورفهي عنها قبل البدء بالمذاكره باللعب ، بحلوى تحبها ، بكلمات تشجيع ، بمزاح . لا تكوني صارمه وجافه معها فان ذلك يخيف الطفل ويخفف من قدره استيعابه . ليكن جو الدرس مريحا وليس عقابا ، ولا تنسي ابدا المكافأة والتشجيع دوما.

قبل 2 شهر

سيدتي حسب كلامك بنتك عندها صعوبة في التعلم.. مش شرط يكون السبب تدني في الذكاء في عدة اسباب ممكن تأثر على قدرتها على استيعاب المعلومات و تذكرها.. ممكن تزوري أي مركز لصعوبات التعلم ( مثلا لدينا مركز في جامعة عمان الأهلية ذو كفاءات عالية ) و بيجرولها كل الفحوصات اللازمة و بيساعدوكِ لمعالجة المشكلة.. كل التوفيق سيدتي

قبل 3 شهر

ابنتي كانت هكذا لكن بعد ما أصبحت بعمر 11 سنة انا صارت ما اقريها بعد دخولها لمرحلة المتوسط اتعودت ع أنها تقرأ من دون مساعدة أحد إلا أني اساعدها بعض المرات وهي الآن أفضل من قبل ب كتيرررر و حمدالله أصبحت تفهم بسرعة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه