السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ابنتي تعاني من الرهاب المدرسي

ابنتي عمرها 14 سنه تعاني من الرهاب المدرسي وسبق ان استشرت طبيب ووصف لها بروكسات ثم بروزاك ودوقماتيل لفترة شهرين تقريبا ثم توقف العلاج عند بدء الاجازه المدرسيه ....الآن باقي على المدرسه اسبوعان واخاوف تعاودها الآم البطن المصاحبه للقلق في صباح اول يوم دراسي ؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

معالجه ابنتك بالعقاقير وهي في هذه السن ليس الحل المثالي ، الافضل لها ان تفهمي جيدا ما مشكلتها في المدرسه، هناك بالتأكيد ما يخيفها ، هل هي معامله المدرسات لها ام شيء اخر ، من الضروري ان تتحري عن الموضوع وتكوني على صله وثيقه بالاختصاصيه النفسيه التابعه للمدرسه لتخبريها بما تشعر به ابنتك ولتساعدك في تخطي هذه المشكله. تكلمي مع ابنتك ، احضنيها ودعيها تتكلم وتشرح لك اسباب خوفها من المدرسه . لقد كبرت على هذا الخوف ولم تعد طفله لتجلسي بجانبها في الصف ، ربما تخاف من عدم القدره على التحصيل الدراسي ومن عقابكم لها . قوي ثقتها بنفسها وحفزيها بمكافات وشجعيها على اداء واجباتها من دون تهديد. قربيها من صديقاتها في الصف بدعوتهن الى البيت لقضاء وقت ممتع معا يقربهن من بعضهن ، تعرفي عن كثب على معلماتها وناقشي معهن مشكلتها ، خصصيهن بهديه بسيطه تقدمها ابنتك لهن فيخف خوفها منهن . اهتمي بها في البيت وخصصي لها ركنا مميزا للدراسه بالوان جميله واشتري لها لوازمها ورتبيها معها وانت تذكرينها باهميه العلم واحساسك بالفخر بها كل ما تقدمت صفا . ليكن اول يوم دراسي يوم فرح وبهجه في البيت يسبقه استعدادات تؤكد اهميته.

قبل 2 شهر

أولا ليش تركت الأدوية بدون استشارة لطبيبها ثانية خابري طبيبها اذا عندك رقمه او ارجعي لطبيبها وقولي له المشكلة

قبل 2 شهر

ابنتك بحاجة الى علاج نفسي اكثر من العلاج الدوائي يعني هي حالتها نفسية بحاجة الى انك تتقربي منها و تكوني جنبها و تزيدي ثقتها في نفسها لانه واضح انه ما عندها ثقة في نفسها اصلا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه