السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

ماذا افعل حتى استطيع ان اربيه تربيه صحيحه ؟

ابنى يبلغ من العمر 10 سنوات ولكن تفكيره اكبر من سنه. للاسف تعلم من والده عدم احترام الانثى بالشكل اللائق وخاصتا فى الغضب ..حيث انه لايراعى وجود ابنائنا فى خلافاتنا...وبالتالى ابنى يتطاول على ف الكلام ويعود يعتذر بانه مثل اى رجل عند الغضب لايتحكم فى كلامه ..وحاليا اقضى اليوم كاملا ف العقاب والصراخ والخصام دون جدوى ..ويضرب اخته اذا لم تسمع كلامه ....ماذا افعل حتى استطيع ان اربيه تربيه صحيحه ...علما انى سأخذهم لبلدى بعيدا عن والدهم وارغب ان اصلح مافسدمن سلوكه وخاصتا انه بدأ ف الاهمال ف دروسه وسلوكه. مثير للشغب

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

التعامل مع الطفل صعب الطباع بشكل يومي امر مرهق ، لكل ولد طريقه او مفتاح وعليك ان تكتشفيها . التعامل بقسوه معه قد لا يقلل من سوء تصرفه بل بالعكس قد يزيد من حده هذا التصرف . تقليلك من التعليقات السلبيه واكثارك من الايجابيه سيدفعه لمزيد من الايجابيه. حددي المواقف التي تختلفان عليها ، اعطه حرية الاختيار في بعض الاشياء كطعامه او لباسه في المرحله الاولى لتعطيه استقلاليه وعامليه كرجل عليه واجبات وله حقوق ، سيفرح بذلك. تكلمي عن عواقب افعاله دون تهديده بالعقاب ، لا تقولي لا ولا ترفضي له شيئا من دون سبب ، اقنعيه بهدوء وصبر . عندما يغلط فسري له ما الذي اغضبك واعيدي توجيهه الى الطريقه التي كنت تفضلين ان يتبعها . لا تصبي غضبك من والده عليه فهو مع كل هذا التقليد لوالده ما زال طفلا بحاجه لحنانك وحبك ، لا تقسي عليه ، اجذبيه اليك باسلوب مختلف عما كنت تقومين به في السابق ، اطلبي منه رعايه اخته لانه اخيها وفسري له اهميه الاخ بالنسبه للاخت وواجباته تجاهها. سيتغير ولكن ثابري على طريقتك ، قد يأخذ ذلك بعض الوقت ، لا تضعفي ولا تملي.

قبل 2 شهر

لسا صغغيير ع هذي الاشياء تكلمي معه واحرميه من اشياء انا انصدمت لسا صغير كيف يسوي اشياء زي كذا لازم تغيري من الوضع قبل لا يكبر و ماتقدري تتحكمي فيه ! الله يكون في عونك.

قبل 2 شهر

خاصميه او خانقيه واذا قل ادبه عليك او علئ اخته احرميه من شي يحبه لفتره يوم يومين او اسبوع كاعقاب له يمكن يفيد معه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه