السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

ابني استيعابه بطيء ويسرح كثيرا

ابني استيعابه بطيء ويسرح كثيرا

السلامه عليكم .ابنى بطى جدا .ابنى بالصف الثانى الابتداءى وفى مدرسه لغات هو بطى لما يجى يكتب واجباته وعلى طول بيسرح لما يخلينى اتعصب عليه ومش واثق فى نفسه وخايفه انقله مدرسه عاديه اباقى ظلمته لانه حبب مدرسته وفى نفس الوقت خايفه ان درسته تكون ثقيله عليه ارجوكم افيدوانى اسفه على الاطاله.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي على الاغلب أن وضع ابنك طبيعي، وهناك مستويات من بين الطلاب في سرعة التحصيل والتواصل مع المادة أو المواد الدراسية. من المهم في حالة ابنك أن تكوني بجانبه مثل مدرب فريق كرة القدم الذي يقف لتوجيه لاعبيه وارشادهم وفك الشيفرات الصعبة لهم. هو يسرح لاْنه وجد أجواء جديدة يحاول فهمها على الاغلب، أم انه في حال وجود تحديات دراسية امامه يذهب الى منطقة مريحة فيسرح. علميه كيف عندما يسرح أن ينتبه بنفسه الى هذه المشكلة ويعود الى دراسته سريعا. يبدو أن هناك مصاعب لا يفهمها أمامه، حاولي مع اساتذته فك هذه الصعوبات له، وتعليمه الانجاز المتمهل والسريع في نفس الوقت. بالتوفيق دائما...

تأكدي اولا انه لا يعاني من اي حاله مرضيه مع طبيبه. من الممكن ان الطفل بطيء في حركته واستيعابه لعدم اكتمال مهاراته . توتر الطفل وخوضه تجربه جديده كمدرسة تفوق قدرته على الاستيعاب تجعله يتطلب وقتا ليندمج مع صفه. لا تصرخي في وجهه ولا تعاقبيه بل كوني صبوره في التعامل معه وعوديه على ممارسه الألعاب الرياضية لتنشيط قدراته البدنيه والفكريه ، مع تشجيعه وتحفيزه كلما فعل ما ترضين عنه . يجب ان يشعر بالامان معك ، تلطفي معه اثناء مساعدته في درسه وكوني متحمسه وايجابيه لتمرري هذا الحماس له ، اخرجي معه والعبي معه خارج اوقات الدراسه لكي تقوي صداقته معك ولا تكون علاقتك به علاقه امر ونهي . ادعي له اصدقاءه الى البيت لتقويه الروابط بينهم وامدحيه امامهم. لا تبدئي تدريسه الا بعد ان تعطيه وقتا للراحه واللعب والاكل فتحصلي على نتائج مرضيه وتحسن في تركيزه واخيرا احبيه واحضنيه واعطه الكثير من العاطفه يفرح ويطمأن ويعطي افضل ما عنده .

قبل 2 شهر

جيبى لة مدرس كفاءة ممكن يستجيب معاة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه