السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

حالتي النفسية سيئة بسبب ابنتي

انا ام الثلاث اطفال بنتين ولد البت الكبيره الحمدالله التعامل معاها مريح مع العلم انه فيه شوية عند بس مشكلتي الكبيره في البنت الثانيه وترتيبها الثاني بينهم عمرها سنتين ونص عنيده بشكل كبير وتغلط ع الكبير والصغير وعدوانيه مع الاطفال حتى في العب مو قادره اسيطر عليها مع العلم انها شديدة البكاء ومزعجه لبعد درجه ع فكره انا من ثلاث شهور ولدة طفلي الثالث عندي احساس انها غيره بس هذا اسلوبها قبل الولدها وزاد بعد الولاده مو عرفه كيف اتعامل معاها افيديني بالله انا حالتي النفسيه اكس ومرض زوجي زاد همومي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عمر السنتين يتميز بالعتاد الشديد ومحاولة كسر النظام وتحدي الأهل، فالطفل يكتشف ان بامكانه عزم الانصياع للأوامر ويعرف ان هناك خيارات اخرى فيحاول بشتى الطرق ان يحصل على ما يريد متى شاء. انت محقة ايضا، هي غالبا تغير وتلفت نظرك لاشعوريا اليها خاصة بعد ولادة الطفل الثالث لانها بحاجه لك ، لقد جاء من يشغل أمها عنها طوال الوقت وهي تشتاق لحبك وحنانك وعدوانيتها تعود لعدم استقرار نفسي تعاني منه وهو نوع من الاحتجاج . تغيير سلوكها سيحتاج لصبر ووقت ، حاولي الطريقه الإيجابية معها ، لا تصرخي في وجهها ولا تضربيها طبعا بل اظهري لها انها مميزه عندك ، اطلبي منها مساعدتك في الاهتمام بأخيها الصغير لانها كبيره وهو بحاجه اليها ايضا مثلما هو بحاجه لاهله . أوجدي وقتا خاصا لها معك ، تكلميها فيه او تلعبين معها ولو لوقت قصير . عليك بتحفيزها لتلتزم بأوامرك كان تضعي لوحه في غرفتها يكتب عليها كل عمل ايجابي تقوم به وكل عمل سلبي تقوم به كعدوانيتها مع الاطفال مثلا ، ولكل عشر أمور ايجابيه مثلا هديه ، اي هديه بسيطه ستفرحها وستفكر بنفسها وبانجازاتها . تقولين ان زوجك مريض لذلك عليك مضاعفه اهتمامك باولادك اذا كان لا يساعدك في ذلك. انت تمرين في حاله صعبه الان بعد الولاده ولكن تذكري نعم الله عليك وتأكدي انها فتره عابره وستتغير الأمور نحو الأفضل بعد حين ، التربيه صعبه وتحتاج الى الكثير من الصبر ، أعطهم الحب والحنان واحسني تربيتهم الان وستنعمين ببرهم عندما يكبرون.

قبل 2 شهر

عزيزتي كثير من بكاء الأطفال وعنادهم قد يكون ناتج عن نوع من أنواع الخمول في المخ ويحتاج فحصوات وأولها النشاط الكهربائي ونوع آخر يتعلق بحساسية الغذاء فكل ما عليكي امنعي نوع واحد من الغذاء لمدة اسبوع مثلا امنعيها عن اللبن ومنتجاتة واكتب ملاحظتك في سلوكها والاسبوع الثاني البطاطا . والثالث الطمام المهم ستكتشفين السبب وممكن يكون الشكولا أو المواد الحافظة ومن ثم ان تأكدتي من عدم وجود سبب طبي أو غذائي ألحقيها بأحد دور تعديل السلوك مع طلب معونتها في رعارية اخوها او اختها وعامليها كراشدة فالحب مفتاح والضمة علاج محبتي الخالصة وطمنيني عليها

قبل 2 شهر

ابنتك تغار وبشدة عليكي تهتم فيها لدرجة كبيرة وتحتويها انت و زوجك وتفهميها انك بتحبيها كتير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه