السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

نقطة ضعف ابني هي البكاء

السلام عليكم ..تكمن مشكلتي في اني لا أعرف كيف أتعامل مع ابني البكاء عمره ثلث سنوات ..لدرجة انه يبكي لأتفه الأسباب ولايدافع عن نفسه ..فأصبحت نقطة ضعفة معروفة بالنسبه لاقرانه حيث باتو يستفزونه لكي يجعلوه يبكي وهو لا يملك حلا الا البكاء..ومن ثم يلجأ لي لكي أحل الموضوع ..هو ملاحظه هو البكر وهو اجتماعي ويحب الناس بس متعلق في زياده وفي والده هل هذا طبيعي ...حلوها جزاكم الله خيرا ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

طفلك يدرك تماما ان بكاءه هو نقطه ضعفك فيستغل الموقف . عندما يبكي اتركيه ، لا تستسلمي لطلباته وعندما يهدأ تفاهمي معه بهدوء اما استمراره بالبكاء فيعد مشكله سلوكيه يجب تقويمها . اطلبي منه عند البكاء الدخول الى غرفته حتى يهدأ وأشرحي له انه يستطيع ان يحصل على ما يريده من دون بكاء . لا تتوتري ولا تصرخي في وجهه ولا تدلليه ايضا اكثر من اللزوم . بعد مضي وقت على بكائه احضنيه وعلميه كيف يطلب ما يريد من دون بكاء او اطلبي منه ان يفسر لك لماذا يبكي. خذيه في حضنك وتكلمي معه واكدي له حبك له وانك تغضبين عندما يبكي . تلبيه رغباته دائما عند بكائه سيجعل هذا التصرف يستمر . اُسلوب تعاملك مع طفلك هو مفتاح سحري لتربيته ، كوني حازمه ولينه في نفس الوقت وبيني فرقا في معاملتك له عندما يبكي وعندما لا يبكي من دون قساوه او عقاب فقط بالحضن والكلام والهدوء.

قبل 2 شهر

شكرا جزيلا دكتوره عل النصيحة ..فعلا يمكن لأنه البكر دللناه بشكل كبير بشكل غير مباشر بحكم قلة الخبرة ..سوف اطبق نصيحتك و انشالله انها تجيب نتيجة ...

قبل 2 شهر

اختي العزيزة حاولي ان تاخذي ابنك لعند الطبيب كي يفحصه و يعرف ما الذي اصابه كي يكون عنده الكمية الهائلة من البكاء ,, لانك لا تعرفي لا الذي يعانيه هل هو امر طبيعي ام ان معه شيء مرض يعني خذيه لكي تتاكدي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه