السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

أولادي لا يحبون أحد يشاركهم بشيء

أولادي لا يحبون أحد يشاركهم بشيء

انا عندي ولد عمره 3 سنوات وبنت عمرها 2سنه ولدي وبنتي مايحبون احد يشاركهم اللعابهم .. وولدي مايحب اخته تاخذ اي غرض له حتى لو لم يلعب فيه يحب يجمعها معاه بشنطه او يشيلها باي بمكان .. وولدي عنده انعدام في الثقه والخوف عنده مرا زايد .. حاولت احل هذي الاشياء بس ماقدرت . افيدوني .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي ما زال طفلك صغيرا، عزيزه وأمديه بالحب، وعلى والده تقويته عبر التعبير له عن حبه ومشاركته في أشياء كثيرة. أما عدم حبه لمشاركته أحد بألعابه، فهذا طبيعي في هذا السن، فالطفل عندما يمر بمرحلة يريد بها التمكن من نفسه، وتعزيز نفسه، والتمسك بنفسه، وحماية نفسه من الضعف، يصبح استحواذيا، لا بخلا كالكبار ولا قلة شهامة، بل هي طريقة الاطفال للامسك بزموم شخصيته وكيانه. هذا طبيعي سيدتي...بالتوفيق وشكرا

الطفل في سن الثانية اقل إدراكا من طفل في الثالثه لذا عليك بتوجيه الأكبر اولا . علميه حب اخته والعناية بها والخوف عليها . علميه حب المشاركه والتسامح اذا أخذت منه لعبه . اسمحي لابنك ان يساعدك في المنزل وأعطه دور الأخ الأكبر الذي يشارك اخته الصغيرة وكوني قدوه له بحيث تعطيه شيئا لك ليحافظ لك عليه مثلا . أخبريه كم انت فخوره به وأمدحيه عندما يقوم بما تريدين . مشاركه الألعاب ليست مسأله سهله له ، حاولي اللجوء الى ألعاب تتطلب مشاركه بحيث لا تكون ملكا لواحد فيهما وتدريجيا سيفهم ان اخته عندما تشاركه لعبه لا تأخذها بل تبقى له ، أعيدوها الى مكانها واكدي له انها عادت اليه واشكريه لانه شارك اخته بها . عاملي اطفالك باحترام وهدوء ومحبه ووضحي لهم سببا لكل ما تطلبينه منهما دائما.

قبل 2 شهر

حاولوا بانكم تشجعوه دائما ان يثبت نفسه و انه ما يسكت على حقه و اذا شعرتوا انه خائف من اي امر معين افهموه انه ما في شيء بيستدعي الخوف وانه اقوى و افضل من كل الناس و لا تشعروه انه اقل من الناس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه