السؤال

قبل 2 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

اولادي سيدخلوني لمصحة المجانين

اولادي سيدخلوني لمصحة المجانين

إنقدوني سأجن أولادي سيدخلوني مصحة المجانين ؛لديا ولد و بنت فرق سن ما بينهم سنة و نصف ؛ذكر أكبر من أختو يبلغ من العمر 8 سنوات ؛كل يوم يتقاتلو من رأهم يظنو أنهم كبار ما بينهم ميراث أو شيء إستعملت جميع الوسائل النقاش؛ الضرب لا جدوى؛لا أستطيع التحكم فيهم ؛لا يسمعوا الكلام حتى معلمين يشكون منهم ؛ ومن كثرة الضغط أزعج زوجي في عملوا ؛يتنرفز أخر درجة يرجع إلى البيت يكلمهم يضربهم ؛وهم هم لا يتغيروا ؛ لم أستغلهم ما علم أنا يتيمة ؛لم أجد يد العون ؛أحس بضعط كبير ساعدوني حقا سأجن الكل يوبخني على سلوكهم يا رب تنشروا مشكلتي و ينصحوني أهل الخير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي واضح أن هم يعانون من الملل، وحياتهم لا تدخلها الاثارة والتسلية، وهذا مرده انهم لا يقومون بأية أعمال مهمة بما فيه الدراسة. وواضح انهم لا يرون ولا يتفاعلون مع احد آخر يغير عليهم أجواء الملل. في البداية يجب أن ترصدوا من هو البادىء في اثارة المشكلات. وأن تركزوا على لضبط هذا الطرف، ومنعه من استفزاز الطرف الآخر. وبعد ذلك، عليكم أن تنتقلوا الى الطرف الثاني صاحب ردات الفعل لضبط ردات الفعل أكثر. فتتوا المشكلة الى أجزاء وقوموا بحل كل واحدة بشكل منفصل. شكرا وبالتوفيق

نوعا ما من الطبيعي ان يختلف الإخوة في هذا العمر. اتفهم حالتك فحل المشاكل والعراك المتواصل مرهق جدا ولا شك انه يؤثر عليك انت زوجك. بدايه لا تستخدموا الضرب فهو ليس وسيلة تأديب بل قد يشجع الولد على التمادي والتحدي وعدم الاكتراث. لا تياسي من الكلام مع اولادك واشرحي لهم التصرف الصحيح، حين يتعاركون وجهيهم الى نشاط اخر، ادعي لهم أطفالا من عمرهم ليلعبوا كمجموعه، اشركيهم بنشاطات رياضية او غيره ليخرجوا طاقتهم وأخيرا كافئيهم بهديه بسيطة وامدحيهم حين يحسنون التصرف.

قبل 2 شهر

عندى نفس المشكلة ولا حل لها للاسف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه