السؤال

قبل 2 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

يتهم الأساتذة انهم يعنفونه ويضربونه

يتهم الأساتذة انهم يعنفونه ويضربونه

شكرا لكم ابني عمره 9 من شهر لاحظت عليه الخوف الشديد ولا يحب يخالط المجتمع برغم انه كان يحب الحدائق والعب ومشكلتي معه الآن في الذهاب للمدرسه كل يوم بكاء برغم اننا بالبدايه نتعامل معه بلطف الا اننا استخدمنا معه بعصبيه ويتهم الاساتذه بانهم يضربونه ويعنفونه وكلامه غير صحيح ابدا ..ماحل مشكلة الخوف الشديد اذا طلع ابوه وتاخر يبكي يقول ابوي مات اطمنه بانه استودعته الله وهو في حفظ الله باذن الله يرجع

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الخوف شيء طبيعي ضمن اطاره الصحيح لكن عند يصبح مفرطا فيجب معالجته . دور الوالدين مهم جدا في هذا الموضوع ، اولا عدم تحقير الطفل ومعاملته بهدوء . ثانيا مناقشه الاسباب التي تخيفه ومحاوله معالجتها . عوديه على الجرأه في التصرف والتعبير ومواجهه مخاوفه . كوني حنونه عليه ، استمعي اليه وافهمي جيدا وعوديه ان يتخلص من هذه المخاوف بالتطمين التدريجي . علميه طرد الافكار السلبيه من رأسه والثقه بنفسه وعلميه جملا يرددها بانه يستطيع السيطره على مخاوفه ، وبانه شجاع . ناقشي امامه مع اساتذته مشكله ضربه ، فربما يكون على حق وتعاوني معهم على كسر حاجز الخوف من المدرسه . ناقشي معه حقيقه الموت بطريقه مبسطه دون تخويفه . يجب على الاهل ان يكونوا مثالا للهدوء والاستقرار في تصرفاتهما ليشعر الطفل بالطمأنينه في بيته . لا تجبريه على عمل يخاف منه فقد يصاب بنوبات ذعر . يجب الا يشعر الطفل بان والديه غاضبان منه بل يشعر بتعاطفهما معه كما يجب ان يشعر بالامان معهم فهم الملجأ الذي يجد نفسه فيه .

سيدتي طفلك بحاجة الى مساعدة احتياطية من قبل طبيب نفسي مختص، فتهيئاته، وخوفه ووسواسه بائنة ولها ما يبررها علميا. قد يظهر التشخيص ان لا شيء ذو بال فيه، لكن الاحتياط واجب. على الاقل ستعرفون ما سبب هذه التصرفات. شكرا وبالتوفيق له، راجيا أن تكون مشكلته بسيطة.

قبل 2 شهر

يمكن احد مسوي له شي عشان جي يخاف لازم تسالين ولدج يمكن صح مدرسات يضربون بليييز تاكدي بنفسج مستحيل ولد بجذاب مايقهرني غير امهات يقول ماصار شي بس يخاف شوفي تاكدي شو صار له شوي شوي بقول لج

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه