السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

نفسيتها ترتاح عندما تنتقم من الذي احزنها

السلام عليكم بنت اختي طفله عمرها ١٠ سنين عدوانيه وبنفس الوقت عندها هوس في اكل اظافرها واي احد يسوي لها اي حركه تقوم تنتقم فيه او في عياله او في اي شيء يخص الشخص اللي هاوشها وبعدها ترتاح نفسيا وتحس انها في قمة الراحه ابي حل او رقم دكتور نفساني اعرضها عليه جزاكم الله خير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حاله ابنه اختك ليست حاله مرضيه تستدعي علاجا عند الطبيب النفسي ولكن تحتاج الانتباه اليها وحسن التعامل معها. اولا من الضروري جدا الا تستخدموا العقاب البدني معها كوسيلة لإيقاف عدوانيتها وحاولوا ان تفهموا ما هي الأسباب التي تدفعها الى هذا السلوك ، قد يكون لديها طاقه زائده او نتيجه لشعور بالنقص او مرض معين او احباط او حب التملك او الرغبه في إظهار ألقوه او نتيجه لسلوك تربوي في المنزل او ضيق في المنزل فلا مكان للعب والحركه . عاملوها بايجابية وانتهزوا فرصه قيامها باي عمل ترضون عنه وامدحوها. لا تواجهي العنف بالعنف إنما بالإرشاد والتوجيه. لا تقسوا عليها ولا تدللوها دلالا زائد ولا تلبوا لها طلباتها فورا تحت الصراخ . لا تسخروا منها ولا تهزأوا بها او تسخروا منها ولا بد من تشجيعها على ممارسه الرياضه لتفريغ طاقتها ولا تتركوها وحيده امام مشاهد العنف على التلفزيون بل ساعدوها على تمييز الخيال السينمائي عن الواقع في الحياه . انها لا زالت طفله ، احتضنوها ، أحبوها ، ابحثي عن الأسباب لتصرفاتها وساعديها على التخلص من هذا الطبع .

من الواضح من خلال سردك للموضوع انو الطفلة تعاني من عدوانية اضافة الى القلق والتوتر العصبي وما عادة قظم الظافر الى لتفريغ الشحنات السلبية والتوتر الذي تعاني منه، ولكن متى بدات تظهر هذه السلوكات على الطفلة اهي حديثة الظهور ام كانت تعاني منها في مراحلة سابقة من مراحل النمو؟ هل يتكرر هذا السلوك مع الزملاء في المدرسة ام فقط مع الاخوة والمقربين من الطفلة؟ ماهو الاسلوب التربوي الذي تعتمد عليه الام في تربية طفلتها (اهمال، تسلط، مرونة)، هل تتعرض الطفلة الى الاساءة اللفظية او الجسدية من طرف الوالدين؟ كل هذه الامور جد ضرورية لكي نستطيع تشخيص حالة الطفلة وبالتالي تقديم الحل المناسب لها أو توجيهها الى مختص نفسي ......موفقة باذ الله

من الواضح من خلال سردك للموضوع انو الطفلة تعاني من اضطراب نفسي والذي تندرج تحت مسمى العدوانية اضافة الى القلق والتوتر العصبي وما عادة قظم الاضافر الا لتفريغ شحنات الغضب والتوتر الداخلي الذي تعاني منه الطفلة، في هذه الحالة نرجو ان توضحي فترة ظهور هذه الاعراض اهي حديثة أم كانت تعاني منها في المراحل السابقة من عمرها، وهل يتكرر هذا السلوك في المدرسة او فقط مع الاخوة والأقارب، ماهو الاسلوب التي تتبعه الام في تربية الطفلة ( اهمال، تسلط، مرونة) وهل تتعرض الطفلة الى الاساءة من طرف الوالدين؟؟ هذه الأمور جد ضروري لكي يتم تشخيص الحالة بطريقة سليمة ومن تم تقديم الحل المناسب بعون الله .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه