السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اختي تلتهي بالاكل لكي لا تدرس

عندي اخت عمرها ١٠سنين بس المشكله بأختي انها سمينه بس مو وراثي سوينا تحليل بس ما في شي هي المشكله بمدرستها مو كويسه وانا حكيت انها تتفشش بالاكل عشان تلهي نفسها وانا كنت بنفس المدرسه بس كنت ما اكل عكسها والمدرسه ما نقدر ننقلها منها هي اصغر وحده ومدلله دايما تجلس عالتلفزيون وامي تجيب كل شي لعندها وما تشتغل بالبيت وكله على راسي وماما وبابا بدو يتعبو منها ايش الحل لو سمحتو؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يعاني بعض الاطفال من مشكلات في الوزن وسمنه لذلك لا بد من الانتباه ومراقبه وزنها وتوعية اهلها لما تأكل ومتى . المشروبات السكرية والطعام غير الصحي وقله النشاط البدني كل ذلك يساهم في زياده وزن الطفل خاصه في عمر العشر سنوات . عودوها على عادات صحيه في الطعام وانتبهوا الى ما تأكله في المدرسه وتجنب تناول الطعام امام التلفزيون . لا شك ان اهلك يبالغون في تدليلها فلا  ينهونها عن شيء ويلبون لها كل طلباتها   وذلك سيعطي نتيجه سلبيه في المستقبل . السمنه اصبحت من أمراض العصر المنتشرة وظاهره من ظواهر المجتمع لذلك عليكم  الانتباه قبل فوات الاوان فتكبر وهي تعاني من السمنه . لا بد من ان تُمارس الرياضه بانتظام ويكون أفضل لو تحت إشراف مدربة تعودها على الحركه ولا بد ايضا من نظام غذائي متكامل وإكثار الخضراوات والفواكه وإعطاءها الحلويات بكمية مدروسة . كما ان على العائلة مراعاه وضعها فلا تكدسوا المنزل بالأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات فان تثقيف الأسره بصوره عامه عن التغذيه سيعم بالفائده على الجميع . انها تأكل من يأسها ربما لاعتقادها بأنها ستبقى هكذا او لمشكلة تضايقها في المدرسه . داوموا الاتصال مع معلماتها لحل اي مشكله تعيقها عن الدرس او فهمه . ساعدوها بتحفيزهم ومكافئتها كلما حصلت على علامه جيده وكل ما التزمت بطعام صحي ، وشجعيها على الحركه ومساعده اهل البيت وتلبية طلباتها بنفسها ، الكلام الطيب واللفته الحنونة يعطي نتيجه اكبر بكثير من التجريح والعقاب .

الأكل في هذه الحالة صار آلية دفاعية يعني كلما راح يصير شيء مو منيح وهي رافضاه راح تلجأ للاكل وبشراهة ومن غير ما تحس يعني بتعبر عن رفضها وعدم قبولها للوضع باللجوء للاكل، احنا فينا نقدملك حل مبدئي بس للاسف الطفلة دي لازملها استشارة نفسية يعني لازم هي الي تتحدث عن مشكلتها من شان نقدر نحدد السبب الرئيسي في المشكلة دي وبكدى نقدر نغير البنية المعرفية لدى الطفلة الامر الذي سينعكس بطريقة ايجابية على السلوك، صحيح انو الطفلة لساتها صغيرة بس لو واصلت على نفس النهج راح تلاقي مشاكل كتيرة في المستقبل وما تقدر تواصل الدراسة. بالتوفيق حبيبتي ومشكورة كثير عشان دي خطوة كثير منيحة منك كاخت تخاف على ختها وبدها تاخد بالها منها.

قبل 2 شهر

ما تشغلى بالك بموضوع اختك امك وابوك ادرى بمصلحتها منك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه