السؤال

قبل 2 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

طفلتي تبكي إذا اجتمعت بابنة اختي

السلام عليكم يعطيكم العافية انا عندي طفلة عمرها اربع سنوات بس تبكي اذا اجتمعت مع بنت اختي مثل عمر بنتي وتصير مشاكل بين الطفلتين يعني بكاء مو طبيعي وهذا الشي مسبب لي اشكال مع اختي ؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليك ان تتفهمي الموقف انت وأختك فبناتكما لا زلن أطفالا ومن الطبيعي جدا ان تكثر بينهما المشاكل في هذه السن الصغيرة . حاولي ان تبقي على حياد عندما تتشاجرن وتكلمي معهن بهدوء وحاولي تقريبهن من بعضهن بتأكيد حب كل واحده لابنه خالتها وبانهن كالاخوات . تصرفي كما كنت قد تتصرفين اذا تشاجرت ابنتيك ، لا تكوني طرفا منحازا لابنتك بل على العكس ساندي ابنه اختك وفسري لابنتك انه ليس من سبب للبكاء . الشجار والبكاء مزعجان ولكن اعلمي انه فرصه لتعليم الاطفال مهارات اداره الخلاف وتدريبهم على المشاركه واحترام الاخر فاستغليها لتعلمي ابنتك وابنه اختك حب المشاركه والصداقة والحوار بين بعضهما وكيف نأخذ حقنا بهدوء ، بالكلام وكيف نعطي غيرنا حقه ايضا . لماذا يتشاجر الاطفال ؟ اما من الغيره كفرق في المعامله بينهما او ان احدهما يمارس القياده على الطفل الاخر او يقلد ما يراه عند الكبار او لعنف اسري او لعدم اشباع حاجته للاهتمام فيلجأ عن طريق سوء التصرف الى لفت انتباه أهله . لا تقارني بين الفتاتين وازرعي الحب بينهما بلفتات بسيطه تقوم بها كل ام لابنه اختها وأعطهن فرصه للتعامل مع بعضهما دون تدخل منك او من اختك وتشجعيهن على البحث عن حل لاي مشكلة وللشيئ الذي يبكي ابنتك .علميهما المشاركه عن طريق اعمال يقمن بها سويا كتزيين قالب حلوى وعلميهما انت وأختك التعبير عن حبهما لبعضهما وأتفقي انت وأختك على كلمه سريه مع البنات تشير عند استعمالها على الكف عن البكاء او الكف عن الشجار وتخلق جوا من الضحك والفرح بينهما . تعاوني انت وأختك الطفلتين على اداره مشاعرهما سواء كانت بكاء او غضب او غيره .

أول شيء يلفت الانتباه انو الطفلة بالسن 4 سنوات بدات المشاجرات مع بنت اختك يعني من قبل ما كان في هيك شيء فالشيء داه طبيعي راح تلاحظي انو أي شيء تمسكه بنت الاخت راح بنتك تبكي وتريد هي كمان تحصل عليه واي حركة من البنت تصير تزعجها فالامور دي طبيعية بين الاطفال نتيجة الغيرة، بس المشكل الي صار يصير بينك وبين أختك هو الي مو طبيعي يعني هدول اطفال صغار ولو ما بيفهمو حقيقة سلوكاتهم انتو كبار وفيكم تتفهمو الوضع من غير ما تحصل مشاكل، لدى فهمي اختك انو الامور دي جد طبيعية في مراحل النمو لدى اطفالنا وممكن تحصل كمان بين الاخوة الي بيكونو بسن متقارب. فالحل من شان تخف الصراعات والمشاحنات بين الاثنين يعتمد عليكي انتي واختك يعني فيكي تعزي العلاقة بيناتهم كانك تقولي فلانة أختك شوفي شو جابتلك من بيتهم شفتي قديش تحبك ونفس الشيء بالنسبة للبنت التانية ...... وبهيك راح تقدري تتخلصي من هالمشاكل . بالتوفيق

قبل 2 شهر

هذا شىء طبيعى بين الاطفال فى مثل هذا السن الصغيرة تكون بينهم مناوشات وغيرة فلا تشغلى بالك بهذه الامور

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه