السؤال

قبل 2 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

ابني عنيف ويتكلم ألفاظ غير لائقة

طفلي عمره ثلاث سنوات هو البكر ولايوجد له اخوه . وعنيف جدا وأي رده فعل يضرب واذا خاصمته يضربني وعنيد ويتعلم الفاظ غير لائقا ولا اقدر امنعه مع الجلوس معه لانه يحبهم وهم أبناء عمه كيف أتصرف معه؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أول شيء انتي بتعرفي كثير منيح انو السبب في تعلم ابنك للالفاظ البديئة هما اولاد عمو، ولازم تعرفي كمان انو الطفل بهالعمر في مرحلة الاكتساب يعني أي شيء بتعلمو في هالمراحل الاولى من مراحل العمر بتكون قاعدة اساسية تبنى عليها المكتسبات اللاحقة في مراحل متقدمة، زيها زي البناء لو كان الاساس غير سليم وهش شو بيحصل؟؟؟ أكيد البناء راح يكون مهدد بالسقوط في اي وقت، زيها زي التربية اذا الطفل اتعلم مكتسبات غير سليمة في مراحل الطفولة الشيء هاد هو الي راح ياثر عليه في مرحلة لاحقة والمتمثلة في مرحلة المراهقة والتي يصير التحكم فيه صعب وما تقري تسيطري عليه، لهيك الطفل لساتة صغير فيكي تسيطري عليه وترسخيلو المبادئ الي بدك ياها فالحل فالموضوع هاد هو انك تباعديه عن اولاد عمه الي بيمثلولك سبب المشكل وحاولي تشغليه بامور ثانية كانك تشتريلو ألعاب جديدة، لو قعدت هنا راح اخد معايا المشوار داه أو راح طالعك نتفسح يعني تعززي انصرافو منهم، ومع الوقت راح يتعود، وكمان دايمن حاولي تغيري الالفاظ التي يتلفظها بكلمة لا حبيبي احنا ما نقول هيك نقول هيك مع المدح وحاولي انك تقربيه منك أكثر ( هي مش راح تقدري بين يوم او يومين شوية صبر لبين ما يتعود الطفل وراح تجني نتائج ايجابية باذن الله ). بالتوفيق

قبل 2 شهر

هذه التصرفات ما بيعالجها سوى العقاب و الثواب يعني لما يغلط عاقبيه و لما يتصرف بأدب كافئيه يعني يخليه هو يربط التصرفات و ردات الفعل ببعضها و انشالله رح تلمسي الفرق

قبل 2 شهر

في هذا العمر الطفل بيتعلم اي حركة بتصير من حوله لذلك لازم تكوني حذرة يعني حتى لو جلس معهم و تعلم منهم لازم تفهميمه انه هذا اغلط و اذا لزم الامر الجأي للعقاب ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه