السؤال

قبل 2 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

ابني يغار من أخيه لدرجة الضرب

السلام عليكم عمري 25 سنةاعيش بعيد عن أهلي و عن أهل زوجي لا اخرج من البيت الا قليلا لأنه لدي طفلين الأول سنتين و ثلاث شهور و الثاني 4 شهور مشكلتي مع ابني الكبير يغار من أخيه لدرجة انو يضربه بالرغم انو يقبله و يحبه مع العلم اني مهتمة به أكثر من ابني الصغير لكي لا احسسه ويفعل نفس الشيء مع الاطفال الاكبر و الأصغر منه مع العلم انه يحبهم و يحب اللعب معهم .ايظا لا ينفذ ما اطلب منه بسهولة و عنيد جدا مما يدفعني إلى ضربه بسبب تصرفاته و المشكلة الاكبر انه يسهر الى وقت متأخر جدا يستيقظ باكرا و احيانا لا يقي و لا يحب النوم..و مؤخرا كلما اضربه يضربني و يصيح و يتفل علي ..الرجاء حل مشكلتي مع ابني لانه اتعبني كثيرا و شكرا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

السلام عليكم: يعتبر وجود طفل جديد فالأسرة من ابرز الأسباب التي تؤذي إلى نشوء الغيرة عند ويصحب ذلك الأنانية والشعور بالغضب والعدوانية، فان الحالة التي يعاني منها طفلك وهي الغيرة ووصلت به إلى درجة انه يضرب أخاه ويضربكي أيضا تعبيرا عن رفضه للوضع الجديد. وسأقدم الكي مجموعة من النصائح اتبعيها للتعامل معه كالتالي: - ابتعدي عن التفريق بينه وبين أخيه - لا تهملي طفلك وتشغليه بالوسائل التكنولوجية بحجة انكي تهتمي به وتشتري له مثل هذه الوسائل فهذا على العكس يجعله يحس بعدم الاهتمام - حاولي ان تطلبي منه مساعدتكي في العناية بالطفل في حدود طاقته وان تفهميه انه لا حول ولا قوة له اذا لم نهتم به فيؤدي ذلك بكائه . موفقة بإذن الله

قبل 2 شهر

الغيرة شىء طبيعى بين الاخوة وخاصة لمثل من هم فى عمر اولادك فلا تقلقى واهتمى باولادك ولا تظهرى التمييز بينهم

قبل 2 شهر

الغيرة ممكن تكون شي صحي بحيث انه يغار من تفوق الاخرين فيحاول انه يتفوق مثلهم و يصير مجتهد , لكن الغيرة من اي شيء هذا نتيجة شعورك ابنك في النقص اما معنويا اما ماديا .. حاولي ان لا تجعليه يشعر في النقص في اي من هذه الامور !

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه