السؤال

قبل 1 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

أشعر بالذنب اتجاه ابني الوحيد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. انا ام لطفل عمره ثلاث سنوات .. تزوجت في ال ١٩ من عمري و انجبت طفلي الاول في عمر ال ٢٠ .. مشكلتي انني اشعر بالذنب تجاه طفلي لاني لا اساطيع ان امجب له اخ او اخت فالظروف لا تسمح .. انا ادري في الجامعة وفي منطقة بعيدة عن اهلي و اهل زوجي .. و لا استطيع ان اكرر ما حصل مع طفلي الاول مرة اخرى .. علىا باني اوقفت قيدي ختى يبلغ ثلاث اربع اشهر لاتركه بين يدي الحاضنات .. و عانيت كثيرا مع رضاعته .. اما ظروفي الان لا تسمح بالتاخير في الدراسة مجددا .. و دوامي سيكون طويلا على خلاف ما حصل مع طفلي الاول فقد كان الدوام قصيرا و ملائما نوعا ما .. ولكنني دائما اشعر بالذنب و القلق انه سيبقى وحيدا .. و اخشى ان يؤثر عليه سلبا ..و اشعر انني تاخرت و العمر يمضي علما ان خطتي كانت ان انجب اطفالي في عشريناتي حتى يكون لي متسع من العمر لمجاراتهم .. كيف اقلل من هذا الشعور .. و هل حقا سيؤثر عليه ذلك ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وعليكم السلام: يأخد الموضوع بالنسبة اليكي حجما أكبر من حجمه الطبيعي فالموضوع لا يعتبر خطرا على ابنكي كما ذكرتي فالبعكس تفكيركي في الموضوع بجدية هو ما أثار لكي هذه الشكوك، فالحل في موضوعك هو تنظيمك لوقتي ما بين البيت والدراسة، حاولي أن تحيطي ابنكي بالاهتمام لكي تتمكني من تعويضه على الحرمان الذي يعيش فيه اثر بقائك عند الحاضنة لفترات طويلة، لن يتأثر طفلك طالما تراعين اهتماماته واجتياجاته الخاصة وتحتويه بعطفك وحنانك.

قبل 1 شهر

نظمي وقتك ورتبي امورك، اذا أنجبتي طفل اخر سيكون طفلك عمره 4 او خمس سنوات، يعني صار اكبر ويعتمد على نفسه اكثر من عمر سنتين وثلاثة، لذلك توكلي على الله

قبل 1 شهر

فيه تضخيم للموضوع من طرفك اختي، لا داعي لهذه الحساسية والقلق المبالغ فيه، دعي الطفل يلعب مع بقية الاطفال لتعويض النقص حتى انجاب طفل اخر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه