السؤال

قبل 9 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

طفلي مو طفلي

أنا سيّدة عاملة، وأمّ لطفليْن: الكبير عمره ست سنوات، والصّغير عمره تسعة أشهر، أسكن بشكلٍ مستقلٍّ بعيد عن أهلي وأهل زوجي، ونظرا لكوني أعمل فقد اضطررتُ لترك ابني في حضانة للأطفال خمس ساعات يوميّاً عدا عن يوم الجمعة( يوم إجازتي الوحيد). كنتُ سعيدةً في البداية لأنّي وجدتُ أفضل دار حضانة لطفلي، لكنّي وبعد فترة قصيرة بدأتُ أشعر بالضّيق، فقد تراجع وزن رضيعي تراجعاً ملحوظا، وتغيّر نظام نومه وأصبح متقطّعا جد، وبدأت أعراض النفسية جديدة، كثيرُ البكاء والنكد، خاصّة عند النّوم أو عند دخولي الحضانة، حتّى تطوّر الأمر إلى أن أصبح طفلي ذو التسعة شهور عدوانيّاً بشكلٍ لافت. أخذته عند الطَّبيب وأكّد لي سلامة صحّته، قابلتُ مديرة الحضانة فرجَّحت التَّسنين سبباً لمشكلته، وأنا الآن أفكّر جديّا بترك العمل! ولكنّ الحياة صعبة، وراتب زوجي لا يكفينا لنصف شهر، بماذا تنصحوني؟ أرجوكم أريد حلاًّ سريعاً، بحثت عن موقع استشارات نفسية، ووصلت لكم .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ست ملك الحياة صعبة على الجميع، ونحن كلنا كأمهات ندرك ونشعر معك بما تمرين به من وضع طفلك في حضانة، عليك بالتأكد من معاملة مربيات الحضانة معه بشكل جيد ومتابعة رضعاته وطعامه، وإن شككت بهن قومي بتغيير الحضانة، وهذا ما انصحك به، ولو عندك جارة قريبة ادفعي لها المبلغ ودعيه عندها ربما اهون على قلبك، الطفل سريعا ما سيصبح ولد يركض ويلعب وستنسين هذه الايام، يا ابنتي انت ما تركتك ولدك وبيتك لتذهبي في زيارات، أنت تعملين لأجلهم وتساعدين والدهم، بارك الله بك ولا تحملي نفسك فوق حدها. حاولي ان تقضي مع ولدك وقت اطول في البيت وتلعبيه وتدلليه، ويمكن ان تعملي على تنظيف البيت بالكامل في وقت نومه او يوم الاجازة، ويمكن ان تطلبي مساعدة فيه، لا تقلقي على البيت ركزي على طفلك وعلى عملك.

قبل 8 شهر

عزيزتي ,مهما كانت الحضانة جيّدة فلن تهتمَّ بابنك كما تهتمين أنتِ , حاولي التفرغ له ,وإعطائه المزيد من الاهتمام ,ابحثي عن عمل تقضين فيه وقتاً اقل ,أو عمل تستطيعن قضائه في المنزل حتى لا تتركي ابنك وحيداًة خاصةً أنَّ ما زال صغيراً جداً ويحتاجك في هذا العمر ,وفقك الله

قبل 9 شهر

لا تتركي العمل لانه اذا تركتيه بتصير الامور من سيئة الى أسوء , حاولي لما تكوني في البيت تعطيه الحب و الحنان الكافي و في يوم عطلتك كمان , و اذهبي و ايألي معملة الحضانة اذا كانت تلاحظ عليه مقل هذه العراض , احس انه الولد مستفقدك بس مو اقل و لا أمثر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه