السؤال

قبل 8 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

ماهو سبب سرحان ابني؟

ابني ولد مؤدب و مو مشاغب، عمره ٦ سنوات و هو في الصف الاول. مدرساته في المدرسة دائما يشكون انه سرحان و مو مركز بس ما بشاغب. من فترة مدرس السباحة جاللي نفس الكلام… انا خايفة اخذه على معالجة نفسية و اكبر الموضوع، و بنفس الوقت خايفة اكون بتجاهل مشكلة….

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لازم في شي مش طبيعي التركي الولد دون ان تعرفي السبب قد يكون سبب نفسي او صحي او عصبي فيحتاج مثل تخطيط دماغ او فحص غدد او فيتامينات اذا كل شي طبيعي حاولوا معه في البيت مراقبة مكثفة هل تحدث الحالة في البيت هل تتكرر كم عدد المرات اذا فشلتم بمعرفة السبب تحتاجون معالج نفسي اولا اذا فشل تلجؤون للطبيب النفسي ولكن اكثر الحلات بسيطة ماتخافوا بس خذوها جديا

قبل 8 شهر

يعتبر سرحان الطفل وقله أنتباه من أكثر المشاكل التى يجد الأباء والأمهات صعوبة فى التعامل معها ، فقد ينتاب الطفل حاله من عدم الفهم والتركيز فى المدرسة نتيجة للسرحان وشرود الذهن ، ومن ثم يحدث للطفل صعوبه فى التحصيل الدراسى مع عدم القدره على ألمام المناهج الدراسية لأتمام الأمتحانات ….. فيجب علينا أولا أن نوضح للأسباب التى تؤدى لحدوث هذه المشكلة عند الطفل ، حتى نتمكن من التغلب عليها ومواجهتها بأمان : أسباب سرحان الطفل : 1: خوف الطفل من شئ ما فى المنزل أو فى المدرسة يعرضه للسرحان بشكل مستمر . 2: شعور الطفل بالملل من عدم تغير أسلوب المعلم فى الشرح وعدم أستخدامه الأستراتجيات الحديثة فى التعليم ، يجعل الطفل يسرح أثناء شرحه . 3: كثره الواجبات المنزلية التى يلزم بها الطفل ، وما تمثله من ضغط والتزام يمكن أن تضعف تركيز الطفل وتؤدى الى كثره سرحانه . 4: طرح الخلافات والمشاكل الأسرية أمام الطفل ، تجعله يصب تركيزه على المشاكل منشغلا بها طوال الوقت وحتى فى المدرسة . 5: الأرهاق وقله نوم الطفل بشكل كافي ، وعدم أنتظامه فى تناول وجبات الطعام وخاصة وجبة الأفطار التى تساعد الطفل على الفهم والتركيز . 6: كثره الضوضاء سواء فى المنزل أو خارجه ، مع طبيعه الجو سواء فى البرود الشديد أو كثره الحراره ، فكل هذه العوامل تشتت أنتباه الطفل . 7: تفكير الطفل الزائد فى اللعب والأشياء المسليه له ، يمكن أن تجعله منشغلا بها لفترات طويله . علاج مشكلة سرحان الطفل : 1: نمى ثقة طفلك بنفسه ، وأستخدم كليمات إيجابيه مشجعه له مثل ، برافو أو أنت ممتاز وغيرها . 2: وفر لطفلك جو هادئ ومريح داخل المنزل ، لتساعده على المزاكره والتركيز . 3: تلاشى عرض المشاكل الأسرية أمام الطفل ، حتى لا تشغل تفكيره . 4: أهتم بتناول طفلك لوجبة الأفطار الكامله التى يحتاجها ، لتمده بالطاقة وتساعده على التركيز . 5: نظم لطفلك مواعيد نومه ، وشجعه على النوم مبكرا . 6: شجع طفلك على الأشتراك فى الأنشطة المدرسية ، فان هذا يعطى له دافعه نحو النجاح والتفوق . 7: أحذر أستخدام أسلوب العقاب السلبى وضرب الطفل ، وكذالك أهانه الطفل وجرحه وخاصا أمام زملائه .

قبل 8 شهر

ابنك طبيعي ولكن حاولي معه ليتكلم عن المدرسة وأصحابه وانت اخبريه ما يجري معك من أمور في البيت أو العمل وهكذا يتشجع باخبارك كل ما يدور حوله والله الموفق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه