السؤال

قبل 10 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

طفلي لا ينام الا ماسكا شعري

مشكلتي لا تحتمل لدى طفل عمرة سنتين ما بيعرف ينام غير يمسك شعرى ويا ريت بس مسك بيضل يقطع فيه وبحاول ارفع إيديه برجع يفقيق ويعيط وحاولت الف شعرى بطقية عشان ما يمسكو بس علفاضى بيضل يعيط .....وهادالشئ لا يحتمل وانا ما بعرف انام نفسى انام وانا مرتاحة وكل ما بيكبر الوضع بيزيد حتى شعرى خرب منو شو الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذا السلوك من طفلك طبيعي جداً فالكثير من الأطفال كذلك، فهناك الطفل الذي يمسك إذن أمه وغيره يلعب بجفن أمه أو يمسك طرف أكمامها وكل هذا طبيعي حتى يشعر الطفل بالأمان وينام. ولكن السبب الحقيقي يكون أن الطفل تعرض يوما ما وهو اصغر أن أمه تركته في أول نومه وفاق ولم يجدها ولذلك يستمر في مسك شيء مهم منها حتى يطمئن ويشعر بالأمان وينام. لا تكوني قاسية عليه بل العكس أشعريهه بالامان حتى وهو مستيقظ ومع الوقت سوف تختفي هذه العادة.

كثير من الأطفال يحتاجون لشيء محدد يمسكون به قبل النوم، يمكنك أن تعطيه شيء ناعم شبيه بالشعر مثل حرام ناعم، منديل، دمية فرو، المهم أن لا تتجاوبي مع بكائه أول مرة وسيعتاد، هو لا يزال طفلًا، تمامًا مثل الذي يمص اصبعه، أنا لو كنت مكانك سأدعه يمسك شيء ناعم وآمن، ولا انصاع له لأنك تعملين على تربيته. المهم بدها قوة قلب منك لما يبكي أول مرة، وسينام، ودعيه ينام بعيدًا عنك وفي سرير مستقل منذ الآن. وارضعيه جيدًا قبل النوم وتأكدي انه شبعان ورويان وغيري حفاضته وتأكدي من دفئه ولا تقلقي لو بكى قليلًا.

شكرًا خبيرة على المعلومات وشكرا للجميع انا الحمد الله ابنى بدا يخفف العادة


قبل 9 شهر

اشتري له شعر باروكة والبسيها اذا جاء ينام وخليه يقطع الباروكة بإيديه ورجليه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه