السؤال

قبل 1 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

مشواري مع حفظ القرآن

مشواري مع حفظ القرآن

أي توفيقٌ رافقنِي ، وأيّ بركَة بسطتُ لها كلتا كفيّ 🙌🏼 للقرآن بركَة أينما حلَّ ، هذه الحكَاية 👇🏼💌 " منذ الصغر كان يراودني حلم بأن أحفظ القرآن ، حيث كنتُ سريعة الحفظ ، وكان المشوار شاقا في البداية لأني كنت أدرس صباحا في المدرسة وفي المساء أذهب إلى حلقات التحفيظ كنت أفكر بالإنسحاب لكن معلمتي كانت ترفض ذلك ودائما تشجعني وكذلك أسرتي ، والحمدلله تشجيعهم واهتمامهم بدأ يثمر فرغبت التحفيظ أكثر من المدرسة رغم تفوقي فيها ، وتمّ ترشيحي لحلقة نموذجية لحفظ القرآن في ثلاث سنين ، واجهت صعوبة لأن الكمية كانت مضاعفة لكن المعلمة خففت لي كمية الحفظ دون البقية حتى تساعدني وتجذبني للحلقة ، عندما تخرجت من المرحلة الثانوية كنت قد حفظت عشرين جزءً ، ولكن كان لابد من إكمال الدراسة بناء على رغبة الأهل ، فذهبت لدراسة الجامعة في الخارج ، كنت حزينة على عدم إكمالي الحفظ وخفت على العشرين جزءا التي حفظتها أن تتفلت فدرست سنة تخصصي الذي أحببته وبعدها قررت ترك الجامعة لأسبابٍ منها أنها مختلطة ، وأيضا لسبب مهم وهو حفظ القرآن الكريم الذي تركته من أجل شهادة دنيوية ، وكان في داخلي صوت يناديني بأن أكملي حفظ القرآن والله سيعوّضك خيرا من الجامعة وشهادتها لأنكِ آثرتي كتاب ربي عليها () عدت من السفر وواجهت النقد والكلام الجارح من الأقارب بسبب تركي الدراسة وتم وصفي بعدم الجِديّة ، لكنني رغم الصعوبات التي واجهتني بدأت مشوار الحفظ الجديد في ستة أشهر وبفضل من الله ختمت القرآن ودخلت إختبار المصحف كاملا وحصلت على المركز الأول على مستوى المنطقة بنسبة عالية ، سعادة لو أجمع الحروف الأبجدية لتصفها لعجزت عن ذلك ونعمة أنعمها الله علي خير من الدنيا ومافيها ، واكتملت سعادتي بتعييني معلمة في نفس الدار ، وأكون بذلك قد حزت الخيرية الموعودة : - (خيركم من تعلم القرآن وعلّمه ) ، ومن بعدها تفتحت لي أبوابٌ للخير لم تخطر لي على بال ، درست معهد لإعداد معلمات القرآن وحصلت فيه على المركز الأول ، ورُشحت لجائزة خير الناس أنفعهم للناس على مستوى المنطقة في التأثير والعطاء ، حصلتُ على درع المعلمة المتميزة في أول سنة من تدريسي ، وهأنا أعيش مشوار مابدأتُ به من الصفّ الثالث الابتدائي وحتى هذه اللحظة من عمري في دور القرآن بدأتها بطالبة محبة للقرآن وانتهيتها بمعلمة ومشرفة للحلقات يُشار لها بالبنان ، وذلك بفضل الله أولاً وأخرا ثم بفضل أسرتي ومعلماتي ومن تركَ شيئاً لله عوّضه الله خيراً منه ، فالحمدلله أولاً وأخراً ✨

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 1 شهر

ما شاء الله عليك. بارك الله بك وجزاك كل الخير عن حفظ القرآن وتعليمه، ومبارك لك كل المراكز الأولى التي حصدتها وكل الإنجازات التي يحق لك أن تفخري بها، فقد كان طموحك عالياً وكان هدفك رضا الله، وسعيت إلى كل الخير فأتاك الخير بأجمل أشكاله. فريق حلّوها يشكرك من أعماق القلب على مشاركتنا قصة نجاحك، وعلى منحنا الأمل وإلهامنا وتحفيزنا لنكون أفضل. أبدعتِ! نتمنى لك النجاح الدائم وسعادة الدنيا والآخرة. شكراً لك.

قبل 7 يوم

بارك الله فيك واكثر من امثالك.....اسأل الله العظيم ان يرزقنا الزوجة الصالحة الحافظة لكتابه

قبل 1 شهر

ما الغاية من هذه الرسالة انا لا افهم ؟ ...اين المشكل او السؤال ؟......غريب..

8 يوم

ليست مشكلة انها ضمن قسم ""قصص نجاح ""قصة لتشجيع على الحفظ القران واخذ العبرة ...


8 يوم

غريب ردك يا اخي و الله خجلت انني من نفس بلدك


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه