السؤال

قبل 9 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

نتخاصم على اتفه الاسباب

ادا كان زوجان دائماً يتخصمان حتى علي اتفها أسباب فماذا يعني هدا ومادا يجب علي زوجتة فعله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عدم النضج العاطفي لدى كلاهما أو أحدهما هو أحد الاسباب إضافة إلى عدم فهم الآخر. أسألي نفسك لماذا تزوجتِ من زوجك؟ هل لأنك ترغبين في شريك تتخاصمين معه على اتفه الاسباب أو لتكوين أسرة وعلاقة زوجية ناجحة؟إذا كان هدف الزواج هو التسلية استمري في الشجار التافه حتى يتم الطلاق. أما إذا كان هدف الزواج حياة زوجية حقيقية واستقرار، إعملي على التغيير من نفسك ومن تصرفاتك ولا تحاولي معه أن تغيريه لأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم. أنتِ إبدئي بالتغيير وهو سوف يتغير معك لأنكما انتما الاثنين مرايا لبعض أنت مرآة لتصرفاته وشخصيته وهو كذلك ما يحدث أنكما تمثلان تصرفات بعض لا شعوريا. وإذا شعرتي بصعوبة في التغير إلجئي لمختص نفسي أو استشاري اسري للمساعدة.

يعني عدم نضج بالتفكير، وأن الأفراد المتخاصمان لا يزالان يعيشا في مرحلة الصبا والعنفوان، إن الزواج شركة إن شد أحدهما الحبل يرخي الآخر حتى لا ينقطع، وان انقطع لا سمح الله تنتهي علاقات المودة، فعليكما وخاصة انتِ الزوجة، وخاصة إن كنت لا تعملين خارج البيت، عليك برخي الحبل قليلًا والابتعاد عن الجدل، والتوجه نحو المناقشة والتعبير بطريقة صحيحة، انت اقدر على استيعاب زوجك، مع ضغط الحياة يصعب على الرجل في كثير من الأحيان ضبط نفسه، كوني معه وليس عليه، وخاصة ان كان الخصام على أمور سخيفة مع احترامي لك

اعتقد ان أفضل حل هو ان يجلسا سوية ويتصارحا ويحددا أسباب الاختلاف وسبل تواصل أفضل بينهما. المسؤولية تخص الزوج والزوجة فلا يمكن للخلافات ان تخف الا اذا بذل الاثنان الجهد الكافي، بهذه الطريقة لا يشعر اي منهما أنه مظلوم في هذه العلاقة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه