السؤال

قبل 9 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

اهلى دايما ينتقدونى.ما الحل؟

لدي الكثير من المشاكل العائليه وانا لم اتجاوز ال20من عمري دائما احصل على الانتقادات العائليه والمقارنات ، ولا استطيع الجلوس لدى عائلتي كثيرا ماذا افعل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في عمر ال20 أنت في مرحلة المراهقة الأخيرة وهي مرحلة تتسم بالاستقلاية والحساسية في الوقت نفسه ما يعني أن هناك ملاحظات قد تبديها أسرتك خوفاً عليها وأنت تأخذها على أنها انتقادات. بالتأكيد المبالغة في تصرفاتهم أمر مزعج لكن عليك أن تثق بنفسك وبقدراتك عندما تسمع للإنتقادات والمقارنات وعليك أن تتعلم سيتسة التجاهل أي التطنيش عند سماع الكلام السلبي والتفاعل معهم عند سماع الكلام الايجابي عنك. وعندما تسمع كلام لايُعجبك منهم إسأل عن السبب والمصدر واطلب أن تُضرب لك أمثلة عنك فيما يقولون ومع الوقت سوف تجدهم يخففون من اسلوب التعامل هذا. بشرط أن لا يكون التجاهل بالابتعاد عنهم بل بالجلوس معهم وتجاهل السيء من كلامهم.

عدم التواصل والحوار هو سبب المشاكل بينك وبين اهلك ، انت تشعر أن اهلك بعيدين عنك لا يتفهمونك وهم يشعرون انك غامض وبعيد عنهم لا يعرفون ما تفكر به لا احد في العالم يحبك كما يحبك اهلك ولكن للأسف طريقتهم خطا فهم ينتقدوك ويقارنوك بإخوانك وأصحابك والجيران ظنا منهم انك بهذه الطريقه سوف تتشجع وتصبح شخصا أفضل دون ان يعرفوا ماذا تريد او ما يضايقك او يحزن قلبك ، انا انصحك بالتقرب منهم وتكون شفافا بمشاعرك وتخبرهم ما تريد وبأنك تتضايق من طريقه تعاملهم معك ولكن كن لطيفا مؤدبا وعبر عن مشاعرك وسترى النتيجه

اسمع منهم ثم اجلس لوحدك وناقشه مع نفسك خذ منه الجيد وتفكر بالرد على السيء منه الرد المؤدب والمعبر عن ذاتك وفي المرة القادمة واجههم بما عندك واسمع منهم. ثم ناقشه مع نفسك وهكذا. لا تهرب وانما تعلم رغم الشعور بالغضب والغيض ولكنها فرصة ان تتعلم الاراء والافكار والمختلفة وتحللها لتكون مؤهلا للدخول في المجتمع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه