السؤال

قبل 9 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

زوجي يسمع كلام اهله وماله شخصية .. كيف احلها ؟

زوجي يسمع كلام اهله وماله شخصية .. كيف احلها ؟

متزوجة و مرتاحه مع زوجي و لدي طفله بعمر سنه لكن بعض الاحيان اطلب الطلاق بسبب تصرفات زوجي .. لانه ليس لديه راي وانما لدى اخواته.. واخواته يتحكمو فيه ..ماذا افعل لكي اغير زوجي واريده ان يتمسك برايه وليس رأي خواته

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

"ماذا أفعل لكي أغير زوجي"، صراحة استوقفتني هذا السؤال وتحديدا كلمة "أغير". مشكلتك ومشكلة الكثير من الأزواج أنه بمجرد الزواج يبدأ كل طرف في محاولة تغيير الأخر والتحكم فيه. أخواته لا يتحكمون فيه بل أنتِ من تريد أن تتحكم به وبشخصيته وهذ خطأ. تأكدي تماما أن الإنسان مهما كان عمره ووضعه لا يمكن لأي شخص أن يُغير من شخصيته لأنه كبر وتربى وتشكل بطريقة هو مرتاح منها. صحيح هو زوجك لكنك لا تملكينه كما هو لايملكك. لا تتدخلي في علاقاته بأخوته وإن كان ضعيف شخصية أو أنهم متحكمون في شخصيته سوف يظهر ذلك ويبان مع الوقت. لكن طالما هو لم يشتكي لك الأفضل عدم التدخل بينه وبين أخواته ودعي اغيرة جانباً.

9 شهر

راي صائب جدا من الاستشارية النفسية.


لعل رأي اخوته أكثر صواب، واكثر حكمة بما انك لم تخبرينا عمر كل منهما شعرت من كلامك انه الأصغر وأين الضرر ان يستشير اخوته ويأخذ برأيهم، هو لا يقصر بك، ولا يؤثر عليك، ولا القرار يضرك او يعارض مصلحتك تريدين الطلاق منه لماذا؟ لأنه له علاقة طيبة مع اخوته ويتشاور معهم ويأخذ برأيهم؟؟ يا جوخة ما تفعلينه خطأ، مع الوقت يكبر ويصبح ذا خبرة وتكون له قراراته، والشورى من السنة واعراف الاخلاق العالمية وموجودة من ايام اثينا، فلماذا انت منزعجة، طولي بالك وادعميه وساعديه على التفكير سوية قبل ان يستشير اخوته ليعرف هل رأيه صواب ام خطأ ويتعلم مع الوقت، الحياة مدرسة.

هل اخواته اكبر منه،،، وهل لديهم خبرة اكثر منه،،،لا ضير ان يستمع لراي من يثق بهم اذا لا يسبب ضررا لكم وربما فائدة. ،،، كبري عقلك وناقشي الموضوع الذي يقتنع به او لا يقتنع وليس الفكرة ككل لانهم ان كانوا مصيبين ستفقدين مصداقيتك ويكون مجرد عند ولكن ان وجدتهم على خطأ ناقشي الفكرة ولو معهم حتى تحكمي المنطق ويحترم رايك ولا تبدين مجرد رافضة لاخواته. ثم ان الطلاق كلمة كبيرة لا تعتادي عليها وتندمي حيث لا ينفع الندم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه