السؤال

قبل 8 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

زوجى يهينى امام الناس.. كيف اخليه يحترمنى؟

زوجى يهينى امام الناس.. كيف اخليه يحترمنى؟

انا تزوجت من فترة قصيرة عن حب ..وبعد الزواج بدات اعاني من مشكلة مع زوجي و هي الاستخفاف و الاستهزاء بي عن طريق المزح امام الاهل و الاصدقاء..لا يتصرف معي كزوج و شريك حياة ابدا خصوصا في وجود الاهل والاصدقاء..علما باني ناقشته و صارحته باني متضايقة من الموضوع ، و طلبت منه بكل تهذيب ان يعاملني بلباقة خصوصا امام الاهل والاصدقاء، ولكنه لم يبالي و اتهمني بالتفاهة و باني اعطي الموضوع اكبر من حجمه ، و لازال يتعامل معي بنفس الاسلوب ، لقد تكرر الامر ٥ مرات وانا في كل مرة اتضايق و اسكت و انتظر حتى نصل الي المنزل و ا ناقشه بالموضوع ولاكن بدون اي فاءدة....كيف اجعله يساندني و يتعامل معي بلباقة واحترام ..؟؟ ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

واضح أن زوجك أنسان غير ناضج ويتصرف كالأطفال وبالتالي يجب معاملته كما يُعامل الطفل، بمعنى عليك تجاهله وتجاهل تعليقاته وكأنه غير موجود ولاتُظهري له نهائياً أنك مستاءة. كما يبدو أن زوجك يستمتع بما يقوم به لأنه يرى من قبلك ردة فعل، ردود أفعالك تجاه ما يقول تزيد من تصرفاته وتعززها. كما عليك عندما تكونين معه بمفردكما أن لا تتقبلي المزح الثقيل منه لأن قبولك للمزح وانتِ معه يعني بالنسبة له أن الأمر عادي إذا حصل أمام الآخرين. تذكري أن زوجك غير ناضج وجدانياً. هو قد يتغير عندما تُغيرين من تفاعلك مع سخرياته لكنه لن يتغير كلياً. بشرط أن تستمري في التغيير هذا لمدة لا تقل عن الشهر حتى لايكون التغيير مؤقت.

هيا سأقول لك من وجهة نظري ماذا سأفعل لو كنت مكانك: ساتصرف طبيعي وكأني لم اسمع واتابع ما أقوم به بكل برود وهدوء ولن اراجعه بل سأهمله وإن راجعني بسبب برودي وهدوئي سأخبره أنني اتصرف هكذا لأتجاهل ملاحظاتك التي تؤلمني، وفي مواطن اخرى إن كان الموقف فعلًا مضحك سأضحك ويمكن ان أرد له الصاع صاعين بطريقة ضحك ومزاح، وفي مواطن ثالثة لن اخرج معه لبعض الزيارات التي تصيبني حتمًا بالإحراج من تعليقاته، وإن استمر الأمر بطريقة تزعجني فعلًا سألجأ للحديث معه بحزم وإعلامه بأنني زوجتك ويجب ان تراعي مشاعري، وأن هذا ليس من العدل ومن حسن العلاقة ما تفعل بي، هو استهزاء بي أمام جميع الناس، ثم اصعد الموضوع إلى والديه، ثم اهلي حتى يفتح الله بيننا،

قد يكون مجرد مزاحا ويريد ان تكوني مرحة ومرنة وان لا تتضايقي وقد لا يقصد اهانتك وانت من تظني انها اهانة ولكن مهما يكن لابد ان يعلم ان المزاح يضايقك ويخفف عنه وبنفس الوقت لا تلحي كثيرا لانك قد تبدين متجهمة وغير مرحة اي نكدية فوازني بين الامرين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه