السؤال

قبل 9 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

زوجتي خلعتني بعد ما ضحيت عشانها

ضحيت من اجلها بالكثير فكان جزائى الخلعخدعنى اهلها بعمرها ويوم كتب الكتاب عرفت ان عمرها 36 بمعنى انها دخلت مرحلة العنوسة وانى اصغرها بعامين لم ارغب فى كسرفرحتها يوم زفافها ورضيت بالمكتوب وتركت عملى بالكويت حتى اكون بجانبها وحتى لا اضيع عمرها فى انتظار طفل بسبب سنها وذهبنا الى اطباء وحتى لجأنا الى طبيب لعمل تلقيح لكنه رفض بسب ضعف التبويض فعمرها وصل الى 40.06حدث ان تشاجر اخى الاصغر منى مع ابناء عمى واثناء المعركة اصبت فى راسى فاصبحت تعايرنى بها وقالت لى بالحرف لو كنت راجل كنت ضربت اللى ضربك فى راسك فضربتها بالقلم فاخذت ذهبها وذهبت الى بيت ابوها ورفعت على قضية خلع وقائمة ونفقة وتطالبنى بالذهب مع انها اخذته وانا الان مهدد بالسجن اذا لم ارد لها ذهبها الذى اخذته ولما وسطت ناس انها تاتى بداوا يتهربوا ولا يرغبوا فى مقابلة احد . هل هذا جزائى اننى تعاملت معها باخلاق الفرسان ولم اتركها يوم زفافها؟ هل اخطاءت يوم ان تركت لها الذهب ولم اخذه مثل كل الازواج بعد شهر من الزفاف؟  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أنت فعلت ما على الرجل الشهم فعله، ان هي طلبت الخلع لا متأخر ولا نفقة ولا ذهب لها في ذمتك لأنه طلاق مقابل ابراء، هي لم تحفظ الجميل ولم تحفظ العشرة وخاصة أنها لم تنجب، انت تعمل الخير لترضي ضميرك وترتاح انك ما ظلمتها، المهم الان أن تتصرف معها بطريقة لا تكبر فيها المشكلة حتى تطمأن قليلًا، ثم تتصرف واصنع المعروف ولا تبالي، إن لم ينفع مع العبد نفع مع الباري.

كان من المفروض ان تعرف طبعها وتتصرف على اساسه والان هذه ليست المشكلة لانه انتهى الماضي ولا تستطع ارجاعه فلا تبكي على نفسك والماضي وانما ركز ماذا تفعل الان وعليك ان تكلف بعض الاطراف للتوصل الى حل اوتلجا في المحكمة الى طلب الحلفان واعتقد بالخلع تخسر بعض حقوقها

قبل 9 شهر

انت تعاملت باخلاق هم بالاول من خدعوك ما كان يجب ان تكمل الزواج بسبب خداعهم لك وتوقع منهم كل شيئ وارفع عليهم قضيه وطالب بحقك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه