السؤال

قبل 1 سنة (10 اجابه)
10 اجابه

سهره سبب طلاقنا

انا امرأة متزوجة منذ حوالي السنة واعيش في منزل مستقل انا وزوجي، وقعت خلافات بيننا لأسباب لها علاقة بتغيبه عن المنزل وسهره خارج المنزل خاصة في نهاية الأسبوع.تحدثت مع زوجي حول هذا الموضوع اكثر من مرة واخبرت والدي بهذه المشكلة وتدخل اثر من مرة إلا أن زوجي أخذ الموضوع باعتباره حرية شخصية واتهمني بالتدخل في حياته الخاصة بعد ان تدخل والدي اكثر من مرة بينما هو لم يخبر أحدا من عائلته بما يجري بيننا.  قبل شهرين وقعت مشكلة كبيرة بيننا بسبب نفس الموضوع وقررت مغادرة منزلي والعودة الى منزل والدي بارادتي. فوجئت بان زوجي قرر الطلاق، وارسل الى والدي من يخبره بقراره، إلا انه حتى هذه اللحظة لم يصدر منه ما يؤكد على جدية قراره. احاول الاتصال به لتهدئة الخواطر إلا أنني اتراجع في كل مرة لأنني أقول لنفسي أنه هو من يجب ان يتصل بي لكنه لم يفعل منذ غادرت المنزل. فما هو الحل برأيكم ارجوكم!!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

إذا كان تغيّب زوجك فقط في نهاية السبوع فهي ليلة الترويح عن النفس بالنسبة له، حاولي أن تعملي لك برنامج يلهيك ويفيدك في هذه الليلة مثل زيارة الوالدين أو قضاء وقت مع صديقاتك بطريقة لا تشعرك بأنك مهملة، المهم اتصلي به وأظهري رغبة بأخذ فرصة، وصدقيني الحياة يسر وعسر، والزواج ليس حياة وردية ففيه الكثير من المسؤوليات وأحيانًا التضحية.

بادري بالاتصال به، طالما هو بعيد عن الحرام وسهراته مع أصحابه فهي استمرار لعادته قبل الزواج، نصيحة لا تدخلي أحد من العائلة إلا إن فقدت الأمل، اتفقي معه على أن يسهر مرة معك ومرة مع أصحابه، ويوم سهرتك هيئي له الجو السعيد الفرح ليستمتع بالسهرة بأمر يحبه ويميل إليه، اتصلي به وأخبريه أنك لم تكوني تعرفين هذه الأمور وأن لست مسيطرة عليه ولا تتحكمين به، إنما دافع شوقك له، بالمناسبة أنا أعرف عدد كبير من لاشباب حافظوا على هذا لاسلوك بعد الزواج لفترة، ثم شغلتهم الحياة وتغيّرت ميولهم، وإن كان لأصحابه زوجات اجتمعن أنتن في سهرة نسائية للترويح عن أنفسكن.

كونكم متزوجين من سنة واحدة فقط هو لايزال يتصرف كما اعتاد ويريد ان يثبت لنفسه انه لايزال حرا وان الزواج لم يقيده ولكنك تدفعينه بالاتجاه المعاكس ولذلك لا يستمع. الزواج يحتاج على الأقل سنتان لتغيير الطبائع والتغيير يكون تدريجيا وأنك اخطات عندما ادخلت والدك في مشاكلكما اصبري عليه وافرحي لفرحه ان كان تواجده مع أصدقاءه يفرحه وربما له ارتباطات والتزامات مع أصدقاءه تحتاج الى وقت لفك الارتباط. بصراحة انت مخطءة حافظي على بيتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه