السؤال

قبل 9 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

مشاكلى مع زوجى ما تنتهى وصبرى بدا ينفذ

متزوجه لي ٦سنوات.. وعندي طفلين  .. من اول زواجي مريت بمشاكل كثيره مع زوجي اغلبها اسبابها تافهه ووصلت لاهلنا  .. ومريت بخيانه بعد منه .. وسامحت ولكن مو قادره انسى واثق فيه..  حاليا مستقره فبيتي معه ولكن وصلنا انا وياه لمرحلة مانطيق النقاش عند اقل مشكله  مااحس بتفاهم معه ابدا بالنقاش وماحسه يفهمني وكثير مااعرف اتفاهم معه حاولت بكل الاساليب.. صار دايم يقول لي وانا اقوله اننا مانتفاااهم.. فكرت بالطلاق كثير بس اوقف لما افكر بطفليني.. لاني اخاف جددا من اني اشتتهم .. هو يحبني وانا احبه بس الاحترام والتفاهم مافيه لدرجة مانقدر نطول مع بعض تصير مشكله لاززم .. وصلنا لجفاف في العلاقه نوعا ما وصرنا نتهرب نقضي وقت كثير مع بعض.. ومايمر اسبوعين بدون مانزعل .. بديت ايأس واتعب  .. وزاد شكي بانه ممكن يخون.. ودي بحياة مريحه وزوج يفهمني مو لاقيه معاه مااحتاجه .. وماادري وش الحل  اخاف من نهاية وضعنا  كثير .. واخاف من نفاذ صبري. 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزوف الحياة الزوجية الهادئة لا تاتي من لمسة عصا سحرية! هي تأتي باتفاق طرفين على أساسيات تمثل قواعد للعلاقة، هل لاحظت انه ربما أنت عنيدة، وتجادلين كثيرًا.. وتقاطعينه كثيرًا.. وتستفزينه كثيرًا، وطريقة واسلوب الكلام لا تمثل ابدًا طريقة زوجين هادئين من بيتين كريمين لتربية أولادهما بطريقة حسنة. أو ممكن هو من يتصرف هكذا، والمشكلة ان كنتما الاثنين تمتلكان نفس الصفات السابقة. قومي بتصوير واحد من مواقفكما واستعيدي عرضه وستجدين فيه الكثير، نحن لا نحاسب أنفسنا بل نلقي اللوم على الآخر. اعتقد يا سيدتي انكما تحتاجان مهارات في أسلوب التواصل، ومعرفة نمط سلوك التواصل بينكما، عليك بالهدوء!!! عليك بالاصغاء لأجل الفهم وليس ان لا تعطي لحديثه بال وانت تحضرين الجواب اللاذع. هو زوجك وابو ولديك وانت تحبينه، بادري انت بتحسين الجو بينكما.

عزيزتي عزوف، اولا، ما دام الحب موجود بينكما فلا بد ان تجدا طريقة ما لحل الشاكل. ثانيا، هل فكرتما في زيارة استشارية علاقات زوجية فقد تساعدكما في تحديد معوقات التواصل والتفاهم بينكما. ثالثا، لا تيأسي واعملي قصارى جهدك للمحافظة على بيتك. فكري في تغيير طريقتك في التعامل معه وفي مناقشة الأمور وحاولي تعديل الأسلوب. أخيرا، اعرضي عليه ان تأخذوا إجازة معا لتجديد علاقتكما وتكون فرصة لتفكرا معا في كيفية تحسين علاقتكما والتواصل بشكل افضل.

قبل 9 شهر

اشكررركم على ردودكم وتفاعلكم ونصايحكم وبصراحه كأنكم لمستو جانب صحيح كثيير من تحليلكم لشخصيتي معه.. قد يكون معاكم حق المشكله بالاسلوب وطريقة التواصل،، مو عناد فيني قد مااني اجادل كثير مااعرف اسكت في كل موقف طبعي كذا وممكن يكون خطأ .، اشكركم مره ثانيه أفدتوني صراحه واعطيتوني اناره في محاولة حلي لما اعانيه.. والله يجعل كلامكم سبب خير لي🌹

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه