السؤال

قبل 9 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

عصبيه ابي جعلتني اكرهه

والدي كريم ورائع في كل ئيء عدا انه عصبي جدا ويتعصب على اتفه الامور ولا استطيع ان اواجهه وعندما يغادر لذلك انفعل جدا واحكي لامي ما حدث وربما اتكلم عنه بعصبية وضيق ثم عندما اهدا استغفر واشعر بالذنب . لابي عيب واحد لكنه قاتل وينفرنا منه ماذا افعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي قال تعالى : ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً )، فمهما كانت صفاته وعصبيته ولو كان لا سمح الله كافر لوجبت طاعتها والتودد اليه وطلب رضاه ( طالما انها في غير معصية)، ووالد والحمد لله كما ذكرت أنه كريم ورائع ولكن فيه خصلة العصبية وهي سلوك ربما نتيجة ضغوط الحياة، او ظروف العمل، عليك أن تجدي له عذرًا هذا بشكل رئيسي أما الأمر الآخر فهو أن تبتعدب عن كل ما يثير عصبيته وغضبه، وتجنب مجادلته، والصبر والإحسان إليه قدر استطاعتك، ورددي كلمات ايجابية هو أبي، وأنا أحبه وادعي له بكلمات خير طيبة ولا تغضبي أو تنفعلي أو حتى تزعلي منه، فهو باب من أبواب الجنة. ربي يرضى عنك.

اولا، لكل منا عيوبه وما دام والدك كريم ورائع فتغاضى عن هذه العلة وحاول ان تبتعد عما يغضبه. ثانيا، تقرب منه دائما فقد تكون عصبيته ناتجة عن ضغط في العمل او ظروف ما. كن له السند والصديق.

قبل 9 شهر

صحيح انا ايضا ابي بيعصب كتير وعلا اتفه الامور

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه