السؤال

قبل 9 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

والد زوجى يضربنى وسبب لى عقدة نفسية

حماي انسان غريب بحب يتدخل في كل شيومفكر حاله صح دائمافي يوم تناقشت معه بموضوع ولما شاف حاله غلط لحقني على باب بيتي ومسكني من رقبتي وبلش يخنق فيي لدرجة اغمي عليطبعا انا ما اشتكيت للشرطه لانه بضل تبو زوجي وزوجي كتير منيح بس ما ارتدع عني ودائما بحاول يعملي مشاكل وكمان بتعرضلي كتير لدرجهة بحاول يدهسني بسيارته كل ما شافنيوصار عندي عقدة نفسيه حتى زوجي صرت ابعد عنه لانه كل ما يقرب علي بتذكر عمايل ابوه معي وبطلت اعرف شو اعمل ولا شو اتصرفانصحوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي، لا تقلقي تتعرض النساء كثيرًا لأشكال عنف متعددة من الرجال حولنا ومنهم والد الزوج، وتزيد نسب هذه الحالات أو تنقص حسب المجتمع والبيئة، لذا عليك بالخطوات التالية التي نقترحها وان شاء الله يكون فيها ما يريحك: أولًا عليك بمعرفة السبب، لماذا يضربك أنت؟ وهل يضربك أنت فقط أم يضرب زوجته وبناته مثلًا، وزوجات ابناءه الأخريات؟ إن كان الضرب لك وحدك، عليك ان تكوني صادقة مع نفسك وتبحثي عن السبب، ابنتي في كثير من الأحيان نتصرف بدون وعي منا، ربما عاندتيه أو أثرت أعصابه، لحل المشكلة الصدق والوضوح بينك وبين نفسك على الأقل ضرورة، إن كان الخطأ منك لا تكرريه، وإن كان لا يحق له أبدًا مد يده عليك أو شتمك أو ما شابه. لذا حاولي أن تدرسي هذا الموضوع وتراقبي عن بعد وتعرفي حقيقة العصبية هذه. ثانيًا: عليك بتجنبه تجنب تام، حاولي أن تختفي من أمامه تمامًا ولا تذهبي لهم ولا تزورينهم طالما هو بالبيت، وإن حضر إلى بيتك وطرق الباب لا تفتحي له الباب، حتى لا يتعرض لك. ومن التصرفات ايضًا: أخبري زوجك إن حصل واعتدى عليك بالضرب بهدوء عن الموضوع، وخاصة إذا عندك شهود أو دليل، وأنك حرصًا على عدم غضب ابوه وثورته تؤثرين الابتعاد وعدم مواجهته، واطلبي منه أن يبقى هادئًا، ويساعدك دون مشاكل بطريقة هادئة. أخبري والدك أو أحد اخوتك عما يحصل معك بطريقة هادئة حتى لا تثور ثائرة الرجال وتزيد المشاكل، يجب أن يتحدث الرجال معه في حال كرر سلوك الاعتداء عليك. وإن كان هذا سلوك الوالد وعلى الجميع، وحصل أن اعتدي عليك بالضرب أمام شهود لا بد من الإبلاغ عنه، لأنه عنيف ويخشى أن يتسبب بكارثة مع أحد نساء العائلة، لأنه عما يبدو يعاني من مشكلة عقدة الرجولة، أو من ظاهرة نفسية نتيجة لموقف قديم تعرض له، والله أعلم. في جميع الأحوال لا تخافي، وإن كنت أنت السبب سامحي نفسك وصلحي الموقف ولا تكرريه. ربي يوفقك ويعينك.

قبل 9 شهر

ااااه ياروحي م6ي مالحقت الضرب بس هددني بس الصراحه ماقصرت معاه بس جننوني انا بعاني للان حاله نفسيه منهم بعد مابعدت عنهم لسه كل شي يطاردني مو قادره اعيش حياتي بصوره طبيعيه ومو قادره اخذ حقي مرات بكره زوجي ومابقدر حتى اتعامل معاه ياليت اقدر ارجع مثل اول

قبل 9 شهر

لا تروحي بيته وحاولي تتجنبيه.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه