السؤال

قبل 9 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

زوجى دايما يتهمنى ويجرحنى بكلامه

انا متزوجه وعمري 36 ما عندي اطفال وزوجي منيح بس انا بنظري انه بس كنت اشتغل كان احسن لو احكي شو ما احكي بحكيلي انه النمرده ورد الجواب بطليها مع انه ما بشوف انه انا نمروده او برد جواب وكتير بحاول ارضاءه بس بده يعمل مشكله وكتير صاير يجرحني يا ريت تنصحوني شو اعمل ويا ريت بدون اسم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أهلا بك أختي السائلة. ممكن أسألك اختي السائلة إن كان سبب عدم الانجاب من زوجك؟ لأن هذا أغلب الظن سيكون السبب الرئيسي من خوفه وقلقه أن تتنمردي عليه وتتركيه، ويبقى وحيدا بدون زوجة أو اولاد، هذا أول ما خطر على بالي، لذا قد يتفاقم فهمه لأي جواب مهما كان بسيطا ويتضخم في عقله ليعتبرها نمردة. لذا عليك أن تجعليه يشعر بحبك وبالأمان، وبأنه ستر وغطاء لك، وتزيدي من ثقتك به وثقته بك، ولا تجادليه حتى يشعر بالاطمئنان، الكثير من الأزواج لا يحبون مناقشة المرأة، وإن كان الموضوع لا ضير فيه فلا بأس، قال ابي حنيفة النعمان تسع أعشار الدين التغابي والتغافل، مرري ولا تدقي عند كل موقف، وحاولي اثارة أحاديث مرحة عائلية عامة وليس فيها قرارات. أما السؤال الثاني: لماذا تركت العمل؟؟ عفوًا بما أنه لا يوجد مسؤوليات اولاد، وزوجك في العمل أصبح عندك وقت فراغ طويل، وإن لم يكن ما لديك من الأعمال لملء هذا الفراغ ستضجرين، وباللاشعور تصبحين في حالة جدال، ونمردة على رأي زوجك. أما الأمر الثالث وهو النصيحة لك، هناك في علم الاتصال والتعامل مع الآخرين نافذة في السلوك تدعى البقعة العمياء، وهي تعني أن فينا صفة أو سلوك نحن لا نراه ولا ندركه ولا نشعر به بينما يراه ويدركه ويشعر به من يتعامل معنا، وأنت قلتِ:" أنني لا اشعر أنني نمرودة كما يقول"، هو ليس ما تشعرين أنت بل ما يراه ويشعر به الآخرون، عليك أن تأخذي النصيحة الحقيقية في سلوكك من شخص ثقة يصدقك القول، فصديقك الذي صَدَقَك وليس من صَدَّقك، اسألي اختك أمك أو صديقة مقربة عن حقيقة هذا السلوك الذي يراه زوجك، وإن كان موجودًا اعملي على تجنبه بالنقاش وحسن التعامل. نشكر لك ثقتك بنا، وأي توضيح تفصيلي نحن بالخدمة.

قبل 8 شهر

عزيزتي , قد تكونين فعلاً تسيئين التعامل مع زوجك دون أن تعلمي ,أو تدركي خطأك , حاولي أن تكوني واضحة وصادقةً مع نفسك حتى تتوصلي إلى حل مناسب , وواجهيه وتحدثي معه بصراحة لتصلا إلى نتيجة .

قبل 9 شهر

زوجك يتصيد لك الاخطاء اصبرى عليه وحافظى على بيتك وغيرى طريقة معاملتك له الى الاحسن

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه