السؤال

قبل 9 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

زوجتى غادرت البيت بعد ان ضربتها.ما الحل؟

 انا شاب متزوج من سنه , صار مشكله بيني وبين زوجتي عصبت عليها فضربتها كف في ساعة غضب , صارت تبكي وطلبت تحكي مع اهلها , في البداية رفضت وبعدين يوم شفتها اصرت كلمت اخوها وقلت له اختك معصبه وشو ما طلبت منك قول لها اي , وبعدين عطيتها التلفون كلمت اخوها وقالت له احجز لي ابي اروح لعندكم وابي اترك البيت وكذا , كلمت اخوها مرة ثانيه قلت له طول بالك الان براضيها وتنحل المشكله , تفاجئت بعد ساعه اخوها يرسل لها رقم تذكره طياره , المهم اقنعت زوجتي بعدم السفر لعند اهلها , ثاني يوم كان عندي دوام كلمت زوجتي الساعه 10 صباحا قالت لي عم ضب اغراضي اخوي جاي يوخذني , عصبت شوي ورحت البيت وراضيتها وقالت لي خلص ابروح اسبوع اريح عند اهلي وبرجع , وفي اليل جاء اخوها ورحت وصلتها المطار وتفاجئت اخوها ما رضي يسلم علي وما رضي يتكلم معي تعوذت بالله من ابليس , وبعدين تركتها راحت معه , وثاني يوم وهي مقفله جوالها ولليوم عشر ايام صار لها عند اهلها وهي مقفله جوالها وما حد منهم كلمني او اتصل علي ادري انهم بكونوا زعلانين , لكن انا ابديت حسن النية من البدايه ومعترف بخطأيي , لكنهم قفلوا كل الابواب بوجهي وصراحة حاس انهم اهانونني باخذ زوجتي مني غصب عني وبعدين بقفلوا جوالها وما بحاكونيوش تفترحون علي طال عمركم 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدي السائل، الإنسان يتعلم من هذه الحياة ومن المواقف التي يمر بها وهذه هي الخبرة، ولعلك ادركت الدروس التي استفدت منها رغم صعوبة الموقف الذي تمر به، وأنا أتعاطف معك ولكن اعتبرني صوت يردد عليك بعض الفوائد قبل أن ننتقل إلى اقتراح الحلول: ومنها: والكاظمين الغيظ، والحليم عند الغضب، من أهم صفات الرجال. والرجل الذ يمد يده على امرأته لا شك أنها صعبة، وأنا متأكدة أن الشر من شرارة كما يقول المثل. هل تعلم يا سيدي أن اهل الافتاء يعدّون مغادرة المرأة لبيتها ذهابًا لبيت اهلها دون مسوّغ من المعصية، فلا يجوز لها أن تهجر بيتها وزوجها بدون سبب شرعي، وذلك لأن لزوجها عليها حق ليس لأحد مثله ، وأن ما تقوم به مناف لمقاصد الحياة الزوجية من الألفة والسكن والتعاون ، والتجاوز عن الهفوات. وإن كان الخطأ الأول قد بدر من ناحيتك لاهانتها ومد يدك عليها، فما أكرمهن إلا كريم. ومع هذا نقول أنه لا يجوز لها أن تقيم في بيت أهلها وتقطع أخبارها عنك. يمكنك عمل الآتي: الذهاب إلى بيت أهلها والطلب منها أن تعود معك، بالحسنى والتراضي، ربما تكون قد هدأت الآن. وأخبرها أنها فضحت أموركما الخاصة وأوقعتك في حرج ومع هذا أنت أتيت لها لتطييب خاطرها وتطلب عودتها. وإن تمنعت ورفض أهلها، يمكنك أن تطلب من أهل الاصلاح من أهلها التدخل لتقوم بكل ما هو مطلوب منك بالطريقة الصحيحة حتى لا يقع عليك مزيد من اللوم. وإن رفضت، فإنها تُعدُّ ناشزًا، وهنا يمكنك التصرف إما بطلبها بحكم القانون وأعتقد أن العودة لن تكون بالرضا مثل السابق. ويحق لك ساعتها إن تمنعت عليك التفكير بأمر يريحك إن كنت بحاجة لزوجة تقضي حوائجك، ويمكنك اخبارها بذلك لتخويفها، علها تشعر بالخوف من أن تتزوج عليها امرأة أخرى، وتتركها. وأدعو الله أن تهتدي وتعود معك فربما حين تراك تتذكر الحب والعهد الذي بينكما، وقم بوعدها أنك لن تغضب بمثل هذه الطريقة مرة أخرى. وستنسى الأمر، وتعود المياه إلى مجاريها.

قبل 2 شهر

زوجتك كثير مدللة و مشكلجية يعني ما من حقك تضربها بس كف يعني ما كان لزوم لكل هاذ الزعل خاصة انك اعتذرت مئة مرة او حتى لو عاقبتك ليس بهذه الطريقة هذا زواج و ليس لعب اطفال

قبل 3 شهر

اكره اللي يحسب الرجوله بالضرب ل وتفرد عضلاتك عليها تستاهل ما يحصل لك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه