السؤال

قبل 1 سنة (10 اجابه)
10 اجابه

والدي يرفض احتفاظي بطفلتي

انا امراة عاملة"مدرسة في وزارة التربية والتعليم " مطلقة منذ شهرين بعد زواج استمر ثلاث سنوات كانت نتيجته طفلة في السنة الثانية من عمرها الآن.حصلت على الطلاق بعد اتفاق بيني وبين زوجي تنازلت فيه عن كل حقوقي من اجل الطلاق وبشرط ان احتفظ بابنتي معي وللحقيقة فانا لم أخبر والدي وعائلتي بهذا الاتفاق الا بعد ان حصلت على الطلاق.  وبدون الدخول في اسباب الطلاق فانه يكفيني القول إنني منذ تزوجت وحتى لحظة طلاقي وانا في مشاكل دائمة وشبه يومية مع زوجي الذي وصل الأمر به الى الإعتداء علي بالضرب، وعائلتي تعلم بكل تفاصيل حياتي حتى ان والدي نفسه شجعني كثر من مرة على طلب الطلاق. فوجئت فور طلاقي بموقف والدي الذي يرفض بشدة إحتفاظي بطفلتي، فقد أقسم ان لا ابقى في منزله ما دامت طفلتي معي ويقوم حاليا بالضغط علي من اجل اعادة طفلتي لطليقي وانا ارفض ذلك. موقف والدي اصابني بصدمة وضيع علي فرحتي بطلاقي، وبالرغم من ان اخوتي وامي يقفون ضد قرار والدي الا انه لا يزال مصرا على موقفه.اعيش حاليا في منزل اخي الأكبر وابحث عن حل مع والدي ...فماذا أفعل ؟؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

زوجك شخص عنيف وهو خطر على ابنتك خصوصا انت ستكونين غير موجودة للحماية عليك ان تخبري الوالد بهذا وانك ستكوني مسوولة ادبيا ودينيا عن اي اعاقة جسدية او نفسية قد تصيبها مستقبلا. يبدو والدك يريد لك الزواج ثانية ويخشى وجود الطفلة ان يوخر زواجك فاذا كان حريصا عليك فانت اولى بالحرص على ابنتك التي لاحول لها ولا قوة. كوني شجاعة واصري على موقفك واظهري للجميع ان هذا الموضوع غير للمناقشة تحت اصرارك وشجاعتك سيلين ،،،اذا فشلت عليك تتدبر اموركماانت والطفلة صديقة المستقبل وسندك

قبل 1 سنة

أرى انك تحاولين مرة ثانية تتفاهمين مع طليقك انكم ترجعون لبعض وتربين بنتك مع أبوها .. طبعا قبل لازم تتفاهمون على أسلوب معيشه ما تنضرين فيها ولا بأي أسلوب في التعامل .. والحل الآخر خلي امك او اخوك الأكبر يكلمون ابوك في الموضوع ويحاولون يقنعونه ان البنت الصغيرة شو ذنبها تتربى بعيد عن امها واحتمال ان ابوها يتزوج من أخرى بالتالي لو خذا الصغيرة ممكن ان مرت الأب تعذبها وتعاملها معاملة سيئة ، أكيد ابوك بيرق قلبه وبيلين .

قبل 1 سنة

أن بحكي استمري اقنعي والدك ببقاء الطفلة .. حرام لسا صغيرة تنحرم من أمها .. و عشان المصروف انت بتشتغلي و بتاخدي راتب .. و اطلبي نفقة من الاب و ازا ما رضي احكيلو أنا ما بدي الطفلة رح تلاقيه معطيكي نفقة و زيادة و لا يتحمل مسؤولية طفلة .. الله يفتح عليكي و يرزقك و يهدي والدك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه