السؤال

قبل 9 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

قروب واتس اب خرب علاقتى مع زوجى

السلام عليكم.انا متزوجه من سنه وانا وزوجي كثير بنحب بعض ومتفاهمين كثييير وماهو مقصر عليا في شي .بس مشكلتي انو زوجي داخل بقروب بالواتس مع اصحابو وبيرسلوً مقاطع وصور مخله للآاداب تكلمت معاه اكتر من مره وكان جوابه انو اصدقاء اللي بيرسلو وانو مالو ذنب وانو هالقروب هوا الوحيد اللي بيتواصل مع اصحابو عن طريقو فرفض انو ينسحب منو ..كثير اتخاصم معاه بسبب هالشي ودايم هالشي يخليني اشك انو بيتفرج اشياء مخله لآاداب وهالشي كثير مضايقني مو حابه تخرب علاقتي معاه بس هالشي ماثر فيني كثير ويخليني دايم اشعر بشعور غير محبب اتجاهو حاولت اتجاهل ماقدرت ايش الحل...؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أولًا نشكر لك ثقتك بنا وبالموقع وان شاء الله نقدم لك مقترحات مفيدة. أخبريه وبهوء وحزم، لو رأى أصحابه ينجرفون للحرام ويرتكبونه، هل سيرتكبه مثلهم، لو رمى اصحابه بأنفسهم للتهلكة هل سيرمي نفسه معهم، أصحاب المرء من يحافظون عليه من الخطأ، وهم يجرونه إلى المفسدة والمعصية، فرؤية مثل هذه الأمور مكروهة وتدخل في باب التحريم في الشرائع السماوية إنها زنا العين، والصغائر تؤدي إلى الكبائر، يمكنه الاتصال بهم في اي وقت يشاء بدون وجود مجموعة. عليه أن يعرف أنك رافضة للمعصية، ولا تطاوعيه عليها. أخبريه أنه في مشاهداته هذه يشعرك أنك غير كافيتيه بما له عليك من حق زوجي، وأن هذا الأمر يسبب لك الضيق. حاولي أن تشعريه بعدم رضاك واتركيه بعض الوقت، ولاحظي ردة فعله، إن استشعر الحرام، وفهم الحرمات والعرض فسيعود ويرضى ، وإن لم يقر بها، فلك أجر الابلاغ والرفض، وهنا لن تخسري زوجك لأجل هذا الموضوع، إن كان لا يزيد عن شك فلك أن تمرري له بعض المواضيع ليقرأ في حرمة الموضوع الشرعية، وأثره عليك وعلى نفسيتك. وما عليك سوى بالدعوة له بالهدى، وبذل جهدك لكسبه لعله يمل منهم ويتركهم.

8 شهر

ششكرا جزيلا ع ردك الجميل:)


قبل 8 شهر

حاولي أن تتكلمي مع زوجكِ من ناحية دينية ,حرّكي عاطفته الدينية ,واجعليه يدرك كيف سيحاسبه الله على مشاهدة مثل هذه الصور والمقاطع , وحجم الإثم الذي تسببه , أظن أنَّ نظرته ستتغير , وسينصح أصدقائه بالابتعاد عن مثل هذه التصرفات , فيكون هو البادئُ بالخير ,وفقكما الله

قبل 9 شهر

تصرفى مع بحزم واطلبى منه الانسحاب فورا من الجروب حتى لا يتمادى مع اصحاب السوء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه