السؤال

قبل 9 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ام زوجى انقلبت على بعد مرضى.كيف اتعامل معها؟

السلام عليكم انا مشكلتي مع حماتي كانت علاقتي فيها منيحة ولا باسبس اجت فترة ومرضت وتقررلي عمليه من يوم ما مرضت ليوم العمليه وانا بسمع حكي بسم البدن بدل ما يكون الحكي مواساه كان كلو سم.. حكتلي انها كتير زعلانه بس زعلانه مو عليي .. زعلانه لانو ابنها وقع نصيبو معيوانو كيف ابنها بدو يقوم فيي وكين بدو يقوم بابني الي عمرو سنه وبرعاهوانى هيي سو بدها تتحمل لتتحمل شغلها ولا ولادها ولا طببخها ودارها ولا ابني ولا بدها تتحملنيالمهمعملت العمليه وقعدت شهرين ببيت اهليوطول هالشهربن ما سالت ولا اتصلت ولا اطمنت علييالا تاني يوم ما نزلت من المستشفى اجت ع دار اهلي ولسا بتحملني جميله انها غابت عن شغلها ٥ ايام عشان ابني بقي عندها لانو امي كانت معي بالمستشفىالمهم انا بعد كل شي عملتو فيي باصعب وقت مر بحياتي وباضعف وفتانا حقدت وقطعت علاقتي فيهاوطلبت من جوزي ما يطلب مني شي تجاه اهلو وهو بعرف كل شيجوزي علاقتى باهلو منيحة وعادي .. كل مرة بفكر وبقول انو وبنا عفور رحيم وطلب منا نسامحولما اتزكر شو عملت فيي بحقد بزيادة ساعدوني شو لازم اعمل!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أولا الحمد لله على السلامة، أتفهم شعورك واوافقك ان موقف حماتك لم يكن داعما وهذا غير مشجع. لكن أرى ان قلبك كبير وقد ذكرت ان الله عفو رحيم وبانه حثنا على التسامح، لا شك ان النصيحة بالنسيان والتسامح أسهل من القيام بذلك، لكن فكري انها بالرغم من كل شيئ اعتنت بابنك، وربما تكون طبيعتها صريحة زيادة عن اللزوم او انها فعلا تعاني من ضغوطات كثيرة فتوترت اكثر عند مرضك. المهم الان، ان زوجك رجل طيب ويبدو انك لا تشتكين منه، انصحك ان تبقي علاقتك جيدة مع اهله ووالدته من باب البر، ليس من الضروري ان تكونا مقربتين جدا لكن احفظي الشكليات ولا تقاطعيهم فذلك سيسبب المشاكل لاحقا او اجلا. حماتك جدة ابنك ومن حقها ان تراه وانت لا تريدين ان تصبحي خارج اطار العائلة بسبب مقاطعة الام فذلك لن يفيدك على المدى الطويل. لك كل الحق ان تكوني غاضبة وعاتبة، لكنك مع مرور الأيام ستنسي وتمضي في حياتك، فكري على المدى البعيد فستجدي ان لا نفع من القطيعة، ابقي علاقتك بها ضمن حدود الادب والمجاملة.

قبل 9 شهر

الله يهدي ناس بتفكر من رجليها لا ايمان و لا شيء للاسف هكذا اغلب الامهات يعتقدن زوجة الابن دمية و ليست انسان صعب المسامحة لانسان ذلك وقت ضعف الاحسن اهتمي بصحتك و لا تحرضي زوجك على اهلو دعي الزمن يعطيها درس

قبل 9 شهر

ااخ لو تشوفي الي بيت حماي عملوه فيني 7 سنين و هم ما يكلموني و اذا كلموني ملامهم مسيئ و جارح , غير محاولاتهم انهم يحرضوا زوجي علي .لكن احمد ربي انه زوجي عاقل و كان يحبني و واقف معي و ادري انه هذا الشي يكفيني .. و بعدها حماي توفت و انا روحت و وقفت معهم و تواجهنا و تصافت الامور , اختي طوول ما نيتك صافية افعلي الخير و احتسبيه لوجه الله تعالى و من اجل زوجك و بيتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه